الاخبار السياسية

هولندا ستقصف "داعش" في سوريا ..و"التحالف" يستهدف مصفاة نفط ومعمل اسلحة تتبع للتنظبم

29.01.2016 | 17:39

اعلنت هولندا , يوم الجمعة, انها ستشارك في الضربات الجوية ضد مواقع لتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا, وذلك للمرة الاولى , في وقت شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 24 غارة جوية  ضد مواقع لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا منها استهدفت منشأة لتكرير النفط قرب الرقة وموقعاً لتصنيع العبوات الناسفة البدائية قرب تدمر بريف حمص.


وأشارت هولندا, بحسب وسائل اعلامية, الى ان "سلاحها الجوي سيشارك في الضربات ضد تنظيم داعش في سوريا".


وتنحصر مهمة المقاتلات الهولندية في المشاركة بالعمليات ضد مقاتلي داعش في العراق، ولا تشمل سوريا كون هولندا تربط المشاركة في العمليات العسكرية ضد داعش في سوريا، بالحصول على تفويض من الأمم المتحدة.


وفي سياق متصل, اعلن التحالف الدولي, في بيان له, ان "10 غارات نفذت في سوريا على مقربة من 5 مدن أصابت 7 وحدات تكتيكية, كما أصابت غارة قرب الرقة منشأة لتكرير النفط، وضربت أخرى موقعاً لتصنيع العبوات الناسفة البدائية قرب تدمر بريف حمص".


وتقود الولايات المتحدة منذ عام 2014، حلفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق, في وقت وسعت فرنسا مشاركتها بالحلف, كما وافق البرلمان الألماني على مشاركة ألمانيا في الحملة العسكرية ضد التنظيم في سوريا, في خطوة مماثلة وافق عليها مجلس العموم البريطاني.


سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.