المنوعات

كايلي جينر تتصدر قائمة المشاهير الأعلى أجرا في العالم

05.06.2020 | 19:06

تصدرت ممثلة تلفزيون الواقع، الأمريكية كايلي جينر قائمة مجلة فوربس السنوية لأعلى المشاهير أجرًا بعدما كسبت 590 مليون دولار في الأشهر الإثني عشر الماضية وفقا للمجلة.

وبحسب وكالة "رويترز" فان جينر الأخت الغير شقيقة لكيم كارداشيان حققت معظم أرباحها من بيع حصة قدرها 51 بالمئة في خط كايلي كوزميتكس لمستحضرات التجميل إلى كوتي في عام 2019.

وتفوقت جينر البالغة من العمر 22 عاما على كاني وست زوج كارداشيان الذي تبلغ ثروته نحو 170 مليون دولار، معظمها من صفقته مع أديداس بشأن علامته للأحذية الرياضية يزي.

ويأتي تصدر جينر القائمة بعد أيام من قيام مجلة فوربس بحذف اسمها من قائمة المليارديرات بذريعة قيام عائلة كاردشيان التي تعد جينر أصغر أفرادها بتضخيم قيمة شركتها التجارية في مجال التجميل.

من جانبها نفت جينر ادعاءات فوربس واصفة اياها بأنها مبنية على "معلومات غير دقيقة وافتراضات غير مثبتة"، وكتبت في سلسلة من التغريدات."لم أطلب أبدا الحصول على أي لقب ولم أحاول الكذب للوصول إليه على الإطلاق".

وشهدت قائمة المراكز العشرة الأوائل هيمنة نجوم الرياضة عليها بعدما احتل بطل التنس السويسري روجيه فيدرر المركز الثالث بنحو 106.3 مليون دولار، معظمها من صفقات مع شركات مثل شركة الملابس اليابانية يونيكلو وصانع الساعات السويسري رولكس.

وحل نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المرتبة الرابعة متفوقا على غريمه اللدود الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي جاء خامسا في الترتيب.

ووفقا لمجلة فوربس فان المئة شخصية الأعلى أجرًا ربحت مُجتمعة 6.1 مليار دولار قبل حساب الضرائب والرسوم، بانخفاض بلغ نحو 200 مليون دولار عن عام 2019، بعد أن أغلقت جائحة فيروس كورونا الملاعب والساحات الرياضية.

يذكر أن مجلة فوربس صنفت جينر سابقا كأصغر مليارديرة كونت ثروتها بنفسها في التاريخ، بعدما بلغ صافي ثروتها حوالي المليار دولار نجحت في تكوينها من خلال مجموعة مستحضرات التجميل الخاصة بها "كيلي كوزماتيك".

وكانت جينر قد أطلقت شركتها الخاصة لبيع مستحضرات التجميل عام 2015 ولم يكن عمرها يتجاوز آنذاك 17 عامًا فقط.

وجينر هي أحد أفراد أسرة كارداشيان وتصل ثروة شقيقتها الأكثر شهرة، كيم كارداشيان التي تبلغ من العمر 37 عاما، إلى 350 مليون دولار.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -