الاخبار السياسية

سيناتور أمريكي يقترح خطة لإرسال قوات برية معظمها سعودية إماراتية مصرية لقتال داعش

21.12.2015 | 20:40

دعا السيناتور الجمهوري الأمريكي  ميتش ماكونيل،يوم الاثنين، الرئيس الأمريكي إلى اقرار خطة لارسال قوات برية تشارك فيها بريطانيا وفرنسا، وتكون المشاركة الأكبر من السعودية والإرمارات ومصر لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا.


ونقلت (CNN) الأمريكية عن السيناتور الامريكي قوله ان النصر لن يتحقق من الجو فقط، مضيفا أن "ما يتوجب القيام به أيضا هو توفير مناطق آمنة داخل الأراضي السورية لوقف تدفق اللاجئين الذين سيستمرون بالقدوم اذا بقوا خائفين من القتل في بلادهم".

وتأتي دعوة السيناتور الامركي بعد رفض الرئيس الأرميكي باراك أوباما إقامة منطقة حظر جوي في سوريا، معللا ذلك بأن هذه الخطوة لن تخدم بمكافحة "الدولة الإسلامية" (داعش).

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق أن بلاده توصلت مع "الجانب الأميركي إلى نقطة إيجابية فيما يتعلق بالمنطقة الآمنة" في سوريا, مضيفاً أنه "لم يعارض أي من أصدقائنا الغربيين فكرة المنطقة الأمنة".


وأشار ما كونيل الى أن "الأمر يتطلب اتخاذ إجراءات عسكرية أقوى من الحالية"، وأن على الرئيس الأمريكي إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالإضافة لعدد من الأمور التي لم يذكرها. 

تأتي هذه الدعوة بعد إعلان السعودية, يوم الثلاثاء الماضي, عن تشكيل تحالف عسكري إسلامي من 34 دولة لمكافحة الإرهاب من أصل الـ57 دولة في منظمة التعاون الإسلامي, وسط ترحيب دولي وعربي وإسلامي بهذه الخطوة, في وقت غابت به 10 دول عن التحالف أبرزها إيران وسوريا والعراق والجزائر.

يشأر إلى أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يشن غارات منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في عدة مناطق سورية, وتلا ذلك شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات إرهابية" منها داعش, كما وسعت فرنسا مشاركتها بالحلف, ووافق مجلس العموم البريطاني على توسيع بريطانيا ضرباتها ضد التنظيم لتشمل مواقع داعش في سوريا.


سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.