أخبار العالم

70 قتيلا على الاقل و100 جرح بانفجار مفخخة بمركز لتدريب الشرطة بزليتن الليبية

07.01.2016 | 11:54

لقي أكثر من 70 شخصا حتفهم وأصيب حوالي 100 آخرين بجروح, يوم الخميس, جراء انفجار سيارة مفخخة استهدفت مركزا لتدريب الشرطة في مدينة زليتن الليبية.

وذكرت مصادر ليبية لوسائل إعلام أن "العدد هو فقط لجثث القتلى، الذين وصلوا إلى مستشفى المدينة، فيما لا تزال سيارات الإسعاف تنقل أعداداً أخرى من ضحايا التفجير ما بين قتلى وجرحى إلى مستشفيات المدن المجاورة كمصراتة والخمس وغيرها".

بدوره, قال مصدر بمستشفى لوكالة (رويترز) إن "عدد قتلى تفجير شاحنة عند مركز لتدريب الشرطة في مدينة زليتن الليبية بلغ 65 قتيلا على الأقل ".

وكانت سيارة إطفاء يقودها مجهول اقتحمت ساحة تدريب أثناء تواجد ما يقارب 500 متدرب تابعين لأحد معسكرات خفر السواحل بالمدينة، قبل أن تنفجر وسط المتدربين، محدثة دوياً كبيراً سمع في كل أرجاء المدينة.

وكشف مسؤولا أمنيا من المدينة , في وقت سابق, أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض في منفذ المدينة الغربي منذ يومين على أربعة عناصر تابعين لتنظيم "داعش" قادمين من مدينة صبراتة غرب البلاد، حاولوا التسلل إلى المدينة.

وتقع زليتن في المناطق الخاضعة لسيطرة البرلمان المنتهية ولايته، ومقره طرابلس.

وتشهد ليبيا منذ عام ونصف نزاعا مسلحا على الحكم بين سلطتين، حكومة وبرلمان يعترف بهما المجتمع الدولي في شرق البلاد، وحكومة وبرلمان موازيين يديران العاصمة طرابلس بمساندة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى "فجر ليبيا" ولا يحظيان باعتراف المجتمع الدولي.

سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.