الأخبار المحلية

مصدر عسكري: مقتل وإصابة جنود بقصف مسلحين على نقاط عسكرية بريف ادلب

26.02.2019 | 00:31

اعلن مصدر عسكري سوري، يوم الاثنين، عن مقتل وإصابة عدد من عناصر القوات النظامية بعد سقوط قذائف على نقاط عسكرية في ريف ادلب، مصدرها المجموعات المسلحة.

واوضح المصدر، لوكالة "سبونتيك"، ان المجموعات المسلحة اطلقت قذائف صاروخية "فتاكة تستخدم للمرة الأولى"، على نقاط عسكرية بريف ادلب، ما اسفر عن مقتل 7 جنود واصابة 20 بجروح.

واشار المصدر الى ان الجيش النظامي رد على مصادر اطلاق القذائف، حيث استهدف مواقع وتحركات المسلحين على المحور الغربي لبلدة أبو الظهور بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما أدى مقتل أكثر من 25 مسلحاً وإصابة آخرين  .

وسبق ان اعلنت صفحات محلية معارضة عن تعرض عدة بلدات بريف ادلب للقصف من قبل الجيش النظامي.

وتصاعدت العمليات العسكرية في ادلب ومحيطها من قبل القوات النظامية، بعد اجتماع سوتشي الاخير، بين زعماء الدول الضامنة تركيا ، روسيا وايران، في 14 الشهر الجاري. عقب هدوء نسبي شهدته المنطقة فترة الاشهر الماضية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


و انعقد الاجتماع الثلاثي، ضمن القمة الرابعة لسوتشي في وقت سابق من الشهر الجاري، الذي ضم كلا من الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب اردوغان، تم الاتفاق خلالها بالإجماع على ضرورة تحرير ادلب والمناطق المجاورة من الجماعات المتشددة .

وتوصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان في 17 أيلول الماضي إلى "اتفاق سوتشي" والذي جنب ادلب عملية عسكرية محتمله للجيش النظامي ضد المعارضة المسلحة.

وتسيطر "هيئة تحرير الشام" على 70 بالمئة من ادلب و ريفي حماه و حلب بحسب اتفاق توصلت إليه مع "الجبهة الوطنية للتحرير"، التابعة لـ"لجيش الحر" في 9 كانون الثاني الماضي،  يقضي بتبعية تلك المناطق لحكومة الإنقاذ التابعة للهيئة وذلك بعد معارك بين الجانبين استمرت أيام.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.