أخبار العالم

طائرة إماراتية تتعرض لحادث أثناء هبوطها في مطار دبي وتتسبب بتعليق الرحلات كافة

03.08.2016 | 15:18

تعرضت طائرة بوينغ 777 تابعة لشركة طيران الامارات قادمة من الهند, يوم الأربعاء, لحادث لم تحدد اسبابه اثناء هبوطها في مطار دبي، ما أدى لتعليق كافة الرحلات في المطار.
وقال المكتب الاعلامي لحكومة دبي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ان "رحلة لطيران الامارات قادمة من الهند تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي".

وبحسب وسائل اعلام محلية فإن الحادث الذي تسبب باندلاع النيران في الطائرة أدى الى تعليق كل الرحلات المغادرة والقادمة الى المطار, والذي يعد الاكثر نشاطا عالميا على صعيد المسافرين الدوليين.

وأكد,في وقت لاحق من اليوم, المكتب ان "فرق الطوارىء تعاملت مباشرة مع الحادث وعملت على اخلاء جميع ركاب وافراد طاقم الطائرة القادمة من ثيروفانانثابروام (الهند) بسلام".

وأفاد المكتب الاعلامي بانه تم "تأجيل اقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي وتحويل جميع الرحلات القادمة لمطارات اخرى"، موضحا ان ادارة مطارات دبي ستصدر تحديثا حول الرحلات عند الساعة الخامسة عصر اليوم (13:00 ت غ)".

واوضحت شركة طيران الامارات ان الرحلة "اي كاي 521"، كان على متنها 282 راكبا و18 من افراد الطاقم، وتعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي قرابة الساعة 12:45 (08:45 ت غ)

كما أكدت طيران الإمارات أن الحادث لم يسفر عن وجود وفيات بين الركاب وطاقم الطائرة.

وقالت الشركة عبر مواقع التواصل، انه "في هذه المرحلة ليس لدينا معلومات اضافية عما يمكن ان يكون قد تسبب بالحادث".

ويشار الى أن هذه هي المرة الثانية خلال اقل من عشرة ايام تواجه طائرة تابعة لطيران الامارات مشاكل. فقد قامت طائرة من طراز "بوينغ 777" متجهة الى المالديف بالهبوط اضطراريا في مدينة مومباي الهندية في 26 تموز بسبب "عطل فني".


سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.