المنوعات

مقهى يرفض استقبال رئيسة وزراء نيوزيلندا بسبب قواعد التباعد الاجتماعي

16.05.2020 | 16:32

رفض مقهى في نيوزيلندا دخول رئيسة الوزراء وخطيبها لأنها كانت مكتملة العدد من الزبائن، حسب إرشادات فيروس كورونا.

وقالت لوكالة أسوشيتد برس (ا ب ) ان رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن وخطيبها كلارك غيفورد، قررا تناول وجبة الفطور، السبت، في مطعم أوليف في العاصمة ويلنغتون.

وأوضح متحدث باسم مكتب أرديرن أن رئيسة الوزراء اضطرت للانتظار مثل أي شخص آخر، قائلا "إن الانتظار في مقهى شيء يمكن لأي شخص أن يتعرض له خلال تدابير التباعد الاجتماعي في نيوزيلندا".

بدوره قال خطيب رئيسة الوزراء تعليقا على الحادثة "أنا من يتحمل المسؤولية عن ذلك، لم أهتم بالتنظيم والحجز في أي مكان. كان من اللطيف منهم اللحاق بنا في الشارع عندما خلت إحدى الطاولات. الخدمة أكثر من ممتازة".

 وفرضت البلاد قواعد التباعد الاجتماعي على المطاعم بعد تخفيف إجراءات الإغلاق والتي تشترط الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين الزبائن.

يذكر أنه سجلت حالة وفاة جديدة واحدة فقط خلال الأيام الخمسة الماضية في نيوزلندا، ليبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 1498 حالة، بينها 21 حالة وفاة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.