أخبار العالم

السعودية تنفد حكم القتل تعزيرا بحق شخص اقدم على نحر وخنق زوجته و4 من ابنائه

23.03.2022 | 17:38

نفذت وزارة الداخلية السعودية الاربعاء حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة لقتله زوجته وأربعة من أبنائه وذلك بخنقهم ونحرهم.

 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) بأن "صالح عبدالله علي العوبثاني -يمني الجنسية- اقدم  على قتل زوجته/ فاطمة بنت مبارك الكربي -سعودية الجنسية- وأربعة من أبنائه وذلك بخنقهم ونحرهم".

 

وأضاف البيان انه "بفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه ولبشاعة هذه الجريمة، فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيراً، وأيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه".

 

وتابع البيان بانه قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني/ صالح عبدالله علي العوبثاني اليوم الأربعاء بتاريخ 20 /8/ 1443هـ الموافق 23 /3/ 2022م بمدينة نجران بمنطقة نجران".

 

واردف البيان أن وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك أعراضهم أو سلب أموالهم وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

يشار إلى أن القتل تعزيراً يكون بضرب عنق الجاني بالسيف حتى الموت حيث يمكن قتله بضربة واحدة أو ضربتين أو ثلاثة ضربات بالسيف حتى الموت.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.