أخبار العالم

واشنطن تعتزم ارسال 750 جنديا ردا على الاحتجاجات في محيط السفارة الامريكية في بغداد

01.01.2020 | 12:42

تعتزم الولايات المتحدة ارسال 750 جنديا الى الشرق الاوسط ردا على الاحتجاجات في محيط السفارة الامريكية في العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت وكالة رويترز عن وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر الثلاثاء إن "الولايات المتحدة سترسل نحو 750 جنديا على الفور إلى الشرق الأوسط ردا على الاحتجاجات عند السفارة الأمريكية في العراق".

واضاف اسبر إنه أمر بنشر كتيبة مشاة من قوة الرد السريع التابعة للفرقة 82 المحمولة جوا"، مشيرا الى أن "هناك قوات إضافية جاهزة لإرسالها في الأيام القليلة القادمة".

واندلعت الاحتجاجات، في محيط السفارة الأمريكية، عقب قصف الطيران الأمريكي، الأحد، مواقع لحزب الله التابع للحشد الشعبي في محافظة القائم على الحدود العراقية السورية.

واشار البنتاغون سابقاَ إلى أن الغارات الامريكية على مواقع للفصيل العراقي، جاء على خلفية الهجمات التي سبق أن استهدفت القواعد الأمريكية في العراق.

وتنوي الحكومة العراقية، مراجعة العمل مع التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الامريكية،  على خلفية الضربات الامريكية على هذا الفصيل العراقي المسلح.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.