أخبار الرياضة

بداية قوية لبايرن ميونخ يثلاثية على ملعب هوفنهايم بالدوري الالماني

بايرن ميونخ

19.01.2019 | 14:59

بدأ بايرن ميونيخ، بطل المواسم الستة السابقة، دور الإياب بعد توقف العجلة لنحو أربعة أسابيع خلال العطلة الشتوية، كما الذهاب بفوز صريح على مضيفه هوفنهايم 3-1 الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل ليون غوريتسكا (34 و45+1) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (87) أهداف بايرن الذي افتتح البطولة على ملعبه أليانز أرينا بفوز مماثل (3-1) على هوفنهايم الذي سجل له اليوم نيكو شولتس (59).

وحقق بايرن ميونيخ فوزه الخامس تواليا، ورفع رصيده الى 39 نقطة مقلصا الى ثلاث نقاط الفارق مع المتصدر بوروسيا دورتموند الذي يخوض السبت مباراة صعبة في ضيافة لايبزيغ الرابع ووصيف بطل الموسم قبل الماضي.

في المقابل، مني هوفنهايم السابع الذي تعادل في آخر 6 مراحل من ذهاب البطولة، بخسارة أولى في آخر 11 مباراة، فوقف رصيده عند 25 نقطة.

على ملعب راين نيكار أرينا، سيطر العملاق البافاري على مجريات الشوط الأول تماما، في حين لم يقلق هوفنهايم ولو مرة واحدة في مدى 45 دقيقة، راحة حارس وقائد ضيفه مانويل نوير.

وبعد عدة محاولات وفرص ضائعة، تمكن بايرن ميونيخ من افتتاح التسجيل بعد عرضية عكسها من الجهة اليسرى الفرنسي كينغسلي كومان، وتابعها ليفاندوفسكي برأسه فارتدت من الحارس باومان الى غوريتسكا الذي أعادها الى الشباك مفتتحا التسجيل (34).

وفي الوقت المضاف بدلا من ضائع ومن هجمة مرتدة بدأت من منطقته إثر ركنية، عزز بايرن تقدمه بالهدف الثاني عبر غوريتسكا الذي تابع عرضية أرسلها من الجهة اليسرى أيضا النمسوي دافيد ألابا بعد لعبة مشتركة مع كومان، ووضعها على يمين باومان (45+1).

وفي بداية الشوط الثاني، تابع الضيوف تفوقهم الميداني وإضاعة الفرص لدقائق معدودة قبل ان ينتزع هوفنهايم السيطرة ويتمكن من تقليص الفارق بنفس سيناريو هدف بايرن الثاني من هجمة مرتدة سريعة وتمريرة من البرازيلي الأصل ليوناردو بيتنكورت الى شولتس الذي انهاها على يمين نوير (59).

واستغل الفريق الزائر اندفاع مضيفه في الدقائق الأخيرة سعيا وراء التعادل، وسجل هدفه الثالث بعد تمريرة من البديل الكولومبي خاميس رودريغيز الى توماس مولر في الجهة اليمنى عكسها الأخير عرضية وتابعها ليفاندوفسكي من انفراد في المرمى الخالي بعد خروج باومان لاعتراض الكرة دون أن ينجح (87).

ويخوض بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث مباراة صعبة على أرض باير ليفركوزن السبت أيضا حيث تقام أربع مباريات أخرى، على أن تختتم المرحلة الأحد بلقاءين أحدهما بين شالكه وصيف البطل وفولفسبورغ صاحب المركز الخامس حاليا.

سيريانيوز