أخبار العالم

انتشار "الكورونا" في 10 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

26.02.2020 | 19:45

انتشر فيروس "كورونا" في 10  دول من بينها دولة عربية، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

وذكرت وكالات انباء ان وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد اعلن عن تسجيل اول اصابة بـ"الكورونا" لمواطن إيطالي، كما أكدت وزارة الصحة اليونانية تسجيل أول إصابة بالفيروس لمواطنة يونانية تبلغ من العمر 38 عاما عادت من منطقة في شمال إيطاليا.

وكشفت سلطات النمسا وكرواتيا وسويسرا، عن تسجيل بلادهم أول حالات لمصابين بفيروس "كورونا"، كما اعلنت البرازيل عن تسجيل أول إصابة بالوباء، لتكون الأولى بين دول أمريكا اللاتينية.

وسجلت السلطات الباكستانية أول إصابتين بفيروس "كورونا" المستجد في البلاد، حسب ماذكر وزير الصحة الباكستاني، زافار ميرزا، كما أكدت وزارة الصحة في مقدونيا الشمالية تسجيل أول إصابة بالفيروس  في البلاد..

وأعلنت وزارة الصحة الجورجية تسجيل أول إصابة بالفيروس في البلاد، وقررت الحكومة تعليق الرحلات الجوية والنقل البري مع إيران لمدة أسبوعين لمنع انتشار الفيروس،  فيما رصدت النرويج  أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

ويأتي ذلك مع ارتفاع عدد ضحايا الفيروس في عدد من دول العالم، حيث أكدت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل إصابة ثانية بالفيروس، كما اعلنت وزارة الصحة الكويتية ان عدد المصابين في البلاد ارتفع إلى 25 بعد تأكد إصابة 13 آخرين، أما في البحرين فبلغ العدد الاجمالي للحالات المصابة 26 حالة.

وفي سياق متصل، تم تسجيل وفاة 4 مصابين بفيروس "كورونا" في إيران ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 19 وإصابة 139 آخرين، فيما اعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن وفاة أول مصاب بالفيروس وتسجيل 3 إصابات جديدة.

كما ارتفع عدد الإصابات في كندا نتيجة الفيروس الى 12 حالة، وفي المانيا ارتفع عدد المصابين الى 17 شخصاَ بعد تسجيل إصابتين جديدتين في ولايتي شمال الراين-وستفاليا وبادن فورتمبيرغ.

وارتفعت أيضاَ حالات الوفاة نتيجة الفيروس في إيطاليا، إلى 11 حالة، فيما سجلت حالات الإصابة 323 شخصا، وفي الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تم الاعلان عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" إلى 60  شخصاَ.

وفي سياق متصل، قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوج، ان عدد حالات الإصابة المسجلة بفيروس "كورونا" قفز إلى 80 ألفا و988 حالة في 33 دولة.

وبحسب ماذكرته وكالة "الاناضول" نقلا عن المؤسسات الصحية ووسائل الإعلام المحلية في الدول التي انتشر فيها الفيروس، فان عدد الوفيات جراء "كورونا" بلغ ألفين و762 شخصاً في العالم.

ويأتي ذلك مع ارتفاع حالات الوفاة في الصين، نتيجة الفيروس الذي ظهر لاول مرة فيها، إلى ألفين و717 شخصا، وإصابة 79 ألفا و108 آخرين.

وكانت منظمة الصحة العالمية  اعلنت في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان ما تسبب في حالة ذعر سادت العالم أجمع.

 

سيريانيوز


TAG:

تعقيباَ على تقرير منظمة "حظر الكيماوي".. بومبيو: النظام السوري يحتفظ بكمية من المواد الكيماوية

قال وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، يوم الاربعاء، ان النظام السوري لديه "كمية كافية من المواد الكيماوية"، تعقيباَ على التقرير الذي أصدرته منظمة "حظر الكيماوي" والذي حمل من خلاله القوات الجوية السورية مسؤولية شن هجمات كيماوية على سوريا.

اكثر من 80 الف حالة وفاة بالعالم بسبب كورونا.. وامريكا تسجل اعلى معدل بالوفيات في يوم واحد

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا الى اكثر من 80 الف حالة وقرابة 1.4 مليون إصابة منذ ظهور الفيروس أواخر كانون الأول الماضي في الصين فيما سجلت الولايات المتحدة نحو الفي حالة وفاة وهو اعلى رقم من حيث الوفيات بيوم واحد في العالم.