الأخبار المحلية

الدفاع التركية تفرض قيوداَ على حركة قواتها في سوريا لمنع تفشي "كورونا"

06.04.2020 | 19:01

اتخذت وزارة الدفاع التركية إجراءات وقائية لمنع تفشي فيروس "كورونا" في صفوف القوات التركية المتواجدة في شمال سوريا، تضمنت "تقييد حركة وتنقلات" القوات في مناطق العمليات العسكرية .

ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث باسم وزارة الدفاع التركية، أولجاري دينيزير قوله، في مؤتمر صحفي ، ان الاجراءات تشمل "تقليص التنقلات وتوسيع التباعد الاجتماعي بين الأفراد على كافة المستويات".

وتضمنت الاجراءات ايضا منع القوات التركية من دخول مناطق العمليات في سوريا او الخروج منها، الا باذن وموافقة من قائد الجيش.

وينتشر مئات الجنود الأتراك في شمال سوريا، منذ عام 2016، في إطار الحملات العسكرية التي شنتها تركيا ضد القوات الكردية وتنظيم "داعش" اسفرت عن استعادة السيطرة على العديد من المناطق والبلدات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.