الاخبار السياسية

ترامب: بإمكاننا العودة لسوريا "سريعاً"في حال سيطرة "داعش" على مناطق هناك

03.02.2019 | 19:50

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ان القوات الامريكية بامكانها العودة الى سوريا "سريعاً"، في حال سيطر تنظيم "داعش" على مناطق هناك.

وذكرت شبكة "cnn"، ان ترامب اشار، في حوار مع قناة CBS الأمريكية، الى ان "واشنطن تمتلك طائرات سريعة ويمكنها العودة إلى سوريا بأسرع وقت".

 وجاء ذلك عقب ايام على تصويت مجلس الشيوخ الامريكي على تعديل يطالب إدارة ترامب بعدم التسرع بالانسحاب من سوريا.

ووصل اواخر الشهر الماضي، 600 جندي امريكي الى قاعدتين شرق نهر الفرات من اجل تامين انسحاب قوات بلادهم من سوريا.

وكان ترامب جدد مؤخرا تاكيده على أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها من سوريا البالغ عددها نحو الفي جندي، لكنه أشار إلى أن هذه الخطوة ربما لا تتم سريعا، في تصريحات تدل على تراجع في الموقف السابق والذي اشار حينها الى سحب فوري لقواته.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأثار قرار الانسحاب، معارضة من قبل بعض دول غربية وتخوف من حدوث فراغ عقب عملية الانسحاب، وعودة "داعش" للانتعاش مجددا، كونه لم ينته بعد.

كما اثار القرار "قلق" الحلفاء المقاتلين الاكراد على مصيرهم في الشمال السوري، لاسيما انهم مستهدفين من قبل الاتراك، لانها تعتبرهم مصدر تهديد لها ولأمنها، والتي تصنفهم على انهم "منظمات ارهابية".

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.