الأخبار المحلية

"الرقابة والتفتيش" تكشف عن تلاعب بعقود لوزارة التربية بقيمة 90 مليار ليرة

23.12.2019 | 21:56

كشفت الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش، عن إجراء تحقيقات متعلقة بعقود ومشتريات وزارة التربية، خلال السنوات الثلاثة الماضية، والتي تبين وجود تلاعب فيها بقيمة مايزيد عن 90 مليار ليرة سورية.

 وأشارت الهيئة المركزية، في بيان نشر عبر صفحتها على الفيسبوك، الى انها انتهت من تدقيق جزء من "ملف التربية"، المتعلق بـ"العقود والمشتريات"، خلال الأعوام 2016- 2017- 2018 والبالغة 591 عقدا.

وألزمت الهيئة "الجهة المتعهدة"  باسترداد أموال الوزارة التي بلغت نحو 72.9 مليار ليرة، (قيمة الفروقات السعرية لقاء العقود المذكورة)، مع إضافة الفائدة القانونية عليها والبالغة أكثر من 17.5 مليار ليرة، لتصبح قيمة المبالغ المطالب بها ما يزيد عن 90 مليار ليرة سورية.

ووافقت "الجهة المتعهدة" على تسديد المبالغ المذكور، بحسب البيان، ضمن الية، وافقت عليها وزارة التربية، يتم فيها تسديد 20 مليار ليرة نقداَ حتى نهاية العام الجاري، ومن ثم تسديد ما تبقى في موعد أقصاه نهاية العام المقبل، مع الفائدة القانونية على المبلغ.

 

وكان رئيس الوزراء عماد خميس اعلن مؤخراَ ان ملف التربية يجري التحقيق به من قبل مؤسسات معينة، في أول تعليق رسمي على قضية وزير التربية السابق هزوان الوز.

وأصدرت وزارة المالية، في ايلول الماضي، قراراَ يقضي بالحجز الاحتياطي على أموال وزير التربية السابق هزوان الوز، بعد توجيه الاتهام إليه بسرقات تجاوزت أكثر من 350 مليار ليرة سورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.