الأخبار المحلية

"الإدارة الذاتية" الكردية: تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال وشرق سورية

08.08.2020 | 11:56

اعلنت "الادارة الذاتية" الكردية يوم السبت تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال وشرق سورية لترتفع حصيلة ضحايا الفيروس إلى 82 حالة بينها 4 حالات وفاة.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا جوان مصطفى في بيان نشر على صفحة الادارة على الفيسبوك انه تم اكتشاف ستة عشرة حالة إصابة جديدة بكوفيد ١٩ في شمال وشرق سوريا.

وأوضح مصطفى أن الحالات توزعت على ١١ حالة في الحسكة و٣ حالات في قامشلو  وحالة واحدة في دير الزور وحالة واحدة في كوباني.

وكانت الهيئة الصحية اعلنت يوم الجمعة تسجيل 12 حالة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا.

وبلغت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في شمال وشرق سورية 82 اصابة و4 حالات وفاة.

وفرضت "الإدارة الذاتية" اواخر الشهر الماضي قيود وإجراءات جديدة لمنع تفشي وباء "كورونا"، وذلك على خلفية تسجيل عدة اصابات في محافظة الحسكة منها  إغلاق كافة المعابر الحدودية بشكل كامل، وإخضاع أي حالة انسانية تدخل المنطقة للحجر الصحي لمدة 14 يوماً ومنع إدخال جنازات الموتى بسبب جائحة "كورونا"، وحظر التجمعات والاحتفالات والأعراس وخيم العزاء ومنع الصلوات الجماعية في دور العبادة، واقتصار عمل المطاعم على تلبية الطلبات الخارجية.

سيريانيوز


TAG:

(مسد): نرحب بتقرير اللجنة الاممية بشأن تركيا.. ونطالب بقرار لإرغام الأخيرة على الانسحاب

 رحب "مجلس سورية الديمقراطية" (مسد) بتقرير لجنة التحقيق التابعة للامم المتحدة الذي تحدثت فيه عن انتهاكات الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورية داعيا مجلس الامن لاستصدار قرار يرغم تركيا عل الانسحاب من شمال سورية.

قرارات بالنسبة للعائدين السوريين.. إلغاء الحجر الصحي وإجراء مسحة لـ"كورونا"

أعلنت السورية للطيران عن اتخاذ إجراءات بالنسبة للسوريين العائدين إلى بلادهم، والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي ضمن الاراضي السورية، والغاء إجراء مسحة سريعة للكشف عن "كورونا"، مع إعادة تشغيل مطار دمشق الدولي.