أخبار الرياضة

مرسيليا يقصي باريس سان جرمان من الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا

مرسيليا

09.02.2023 | 13:31

أنهى مرسيليا طموح باريس سان جرمان بتحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم وأقصاه من الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه 2-1 على ملعب فيلودروم الاربعاء.

وتقدم النادي الجنوبي بركلة جزاء للتشيلي ألكسيس سانشيس (31)، قبل أن يعادل المدافع الاسباني المخضرم سيرخيو راموس لنادي العاصمة (45+2).

إلا أن كلمة الحسم كانت لأصحاب الارض بتسديدة رائعة للاوكراني رسلان مالينوفسكي (57).

ويتصدر سان جرمان ترتيب الدوري الفرنسي بفارق 8 نقاط عن مرسيليا الثاني وكان يأمل في استعادة لقب الكأس الذي تنازل عنه الموسم الماضي لصالح نانت، علمًا أنه حامل الرقم القياسي في ألقاب المسابقة (14).

من جهته، يأمل مرسيليا في بلوغ النهائي للمرة الاولى منذ 2016 عندما خسر أمام سان جرمان بالذات والتتويج باللقب للمرة الحادية عشرة في تارخه والاولى منذ 1989.

وكان مرسيليا الطرف الافضل في الشوط الاول وهدد مرمى سان جرمان على دفعات مجبرًا الحارس الايطالي جانلوجي دوناروما على القيام ببعض التصديات قبل أن يحصل على مبتغاه.

وتحصل التركي جنكيز أوندر على ركلة جزاء إثر دفعة من راموس، ترجمها سانشيس بنجاح (31).

لكن لاعب ريال مدريد السابق عوّض خطأه بإدراكه التعادل برأسية إثر ركنية نفذها نيمار (45+2).

وواصل مرسيليا أفضليته في الشوط الثاني وسجل له مالينوفسكي، المنتقل في سوق الانتقالات الشتوية من أتالانتا الايطالي على سبيل الاعارة، هدفًا رائعًا بيسارية صاورخية من خارج المنطقة وسط فرحة جنونية في المدرجات (57).

وتأهل ليون إلى ربع النهائي بفوزه على ضيفه ليل بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الاصلي.

وتأهل نانت حامل اللقب أيضًا بركلات الترجيح على حساب مضيفه أنجيه 4-2 بعد نهاية الوقت الاصلي 1-1.

وتأهل تولوز بفوزه 3-1 على مضيفه رينس فيما خرج أوكسير على أرضه على يد روديه من الدرجة الثانية.

وتأهل كل من باريس أف سي وفييرزون.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.