المنوعات

طقم أسنان يعلق في حلق رجل مسن لمدة 8 أيام بعد عملية جراحية

13.08.2019 | 22:19

أظهر تقرير نشرته المجلة الطبية البريطانية أن رجلاً عمره 72 عاماً علق طقم أسنانه في حلقه أثناء عملية جراحية ولم يُكتشف إلا بعد 8 أيام.

وقالت المجلة في تقرير لها نقلته شبكة سي ان ان الاخبارية ان "الرجل خضع لعملية جراحية لإزالة ورم ضار في جدار البطن، لكن فريق العمل أهمل إخراج أطقم الأسنان قبل العملية".

واضافت المجلة ان "الرجل عاد إلى المستشفى بعد 6 أيام من الشكوى من وجود دم في فمه وصعوبة في التنفس والبلع مما حال دون تناول طعام صلب"، لافتة الى ان "الأطباء لم يتمكنوا من تشخيص المشكلة وتم إرسال الرجل الذي لم يكشف عن هويته إلى المنزل مع وصفة طبية لغسول الفم والمضادات الحيوية والمنشطات".

وتابعت المجلة ان "الرجل عاد بعد يومين مصحوبا بأعراض متفاقمة وتم نقله إلى المستشفى مصابا بالتهاب رئوي شديد".

واردفت المجلة انه تم تشخيص وجود جسم نصف دائري في الحنجرة مما تسببت في ظهور تقرحات وورم داخلي"، مشيرة الى انه "تم اجراء جراحة لإزالة طقم الاسنان ومكث في المستشفى لمدة 6 ايام اخرى".


TAG:

لافروف: اقترحنا على إسرائيل إبلاغنا بالتهديدات الأمنية الصادرة عن الأراضي السورية لنتكفل بمعالجتها

قال وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف يوم الاثنين أن بلاده اقترحت على إسرائيل إبلاغها بالتهديدات الأمنية المفترضة الصادرة عن أراضي سوريا لتتكفل بمعالجتها كي لا تكون سوريا ساحة للصراعات الإقليمية.

الجيش العراقي: عملياتنا الاستباقية تركز على مناطق شمال شرقي سورية لانها لاتحوي على قوات نظامية

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رَسُول ان القوات العراقية تركز على مناطق شمال شرقي سوريا في عملياتها الاستباقية لانها لا تحتوي قوات نظامية سورية.