المنوعات

طقم أسنان يعلق في حلق رجل مسن لمدة 8 أيام بعد عملية جراحية

13.08.2019 | 22:19

أظهر تقرير نشرته المجلة الطبية البريطانية أن رجلاً عمره 72 عاماً علق طقم أسنانه في حلقه أثناء عملية جراحية ولم يُكتشف إلا بعد 8 أيام.

وقالت المجلة في تقرير لها نقلته شبكة سي ان ان الاخبارية ان "الرجل خضع لعملية جراحية لإزالة ورم ضار في جدار البطن، لكن فريق العمل أهمل إخراج أطقم الأسنان قبل العملية".

واضافت المجلة ان "الرجل عاد إلى المستشفى بعد 6 أيام من الشكوى من وجود دم في فمه وصعوبة في التنفس والبلع مما حال دون تناول طعام صلب"، لافتة الى ان "الأطباء لم يتمكنوا من تشخيص المشكلة وتم إرسال الرجل الذي لم يكشف عن هويته إلى المنزل مع وصفة طبية لغسول الفم والمضادات الحيوية والمنشطات".

وتابعت المجلة ان "الرجل عاد بعد يومين مصحوبا بأعراض متفاقمة وتم نقله إلى المستشفى مصابا بالتهاب رئوي شديد".

واردفت المجلة انه تم تشخيص وجود جسم نصف دائري في الحنجرة مما تسببت في ظهور تقرحات وورم داخلي"، مشيرة الى انه "تم اجراء جراحة لإزالة طقم الاسنان ومكث في المستشفى لمدة 6 ايام اخرى".


TAG:

اعفاء مستلزمات الانتاج والمواد الداخلة في صناعة الادوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين مرسوما يقضي باعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الاخرى المفروضة على الاستيراد لمدة عام.

مع تضاعف عدد الاصابات.. الصحة تحذر من "ارتفاع مؤشر خطر" العدوى بالـ "كورونا"

حذرت وزارة الصحة من "ارتفاع مؤشر خطر" العدوى بفيروس "كورونا" في سوريا، على خلفية تضاعف عدد الحالات التي اصيب بهذا الوباء خلال الاسابيع الماضية، مجددة مطالبتها المواطنين بالتقيد بالإجراءات الصحية لمنع تفشي المرض.