الاخبار السياسية

كندا تسعى لاستقبال مليون لاجئ وإلغاء رسوم الجنسية

15.12.2019 | 15:09

 كشفت السلطات الكندية عن خطة جديدة تتعلق باستضافة مليون مهاجر جديد خلال الفترة الممتدة بين عام 2020 إلى 2022، والغاء الرسوم المترتبة للحصول على الجنسية الكندية.

وذكرت وسائل اعلام نقلاَ عن موقع canadanews24، أن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، اشار في بيان وجهه الى لوزير الهجرة الجديد، الى ان بلاده ستقدم تسهيلات للاجئين وستطلق العديد من البرامج  مع تقديم أفضل الخدمات لهم ، لدفعهم للاستقرار في الريف الكندي.

واشار البيان الى ان كندا ستوفر اماكن "امنة" لجميع اللاجئين والعاملين في مجال الصحافة والعاملين في قضايا تهتم بحقوق الإنسان.

وستستقبل كندا 341 ألف مهاجر خلال عام 2020، و350 ألف مهاجر في عام 2021، و360 ألف مهاجر في عام 2022.

وأضاف ترودو أنه سيتم إلغاء الرسوم المترتبة للحصول على الجنسية الكندية لمن استوفى الشروط المطلوبة.

وكانت كندا اعلنت مؤخرا انها تقدم كافة التسهيلات للاجئين من أجل تحسين لغة المهاجرين وتطوير مهاراتهم وتعزيز إندماجهم في المجتمع الكندي.

وكانت كندا اعادت توطين 28 ألف لاجئ في 2018،  كما قبلت أيضا نحو 28 ألف لاجئ في عام 2017.

وتواجه  الحكومة الكندية اعتقادا واسع النطاق بأن كندا تواجه ما يفوق طاقتها من المهاجرين الذين يطالبون باللجوء رغم أنها تستقبل أعدادا أقل بكثير مقارنة بالكثير من الدول.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.