بعد اعتناقها الاسلام.. المغنية سينيد أوكونور تثير غضب مواقع التواصل بهذا التصرف

07.11.2018 | 23:45

صدمت المغنية الايرلندية سينيد أوكونور، متابعيها على مواقع التواصل الإجتماعي عندما نشرت تغريدة عبر حسابها على تويتر تنتقد فيها ذوي البشرة البيضاء، وذلك بعد ان اعلنت اعتناقها للدين الاسلامي الشهر الفائت.

وغردت اوكونور عبر "تويتر" "أنا لا أريد أن أقضي بعض الوقت مع الناس ذي البشرة البيضاء مرة أخرى".

كما وصفت الناس البيض أو غير المسلمين بـ"المثيرين للاشمئزاز".

وأثارت هذه التغريدة، غضباً كبيراً رواد مواقع التواصل الاجتماعي  من المسلمين وغير المسلمين الذين وصفوها   بـ "العنصرية" .

فرد أحدهم عليها بالقول "أنتِ مثيرة للاشمئزاز أيضًا، لأنك ذات بشرة بيضاء أيضًا"، فيما وصفها آخرون بأنها "منافقة" و "عنصرية" ، مع تعليق آخر: "لا يجب أن تكوني صورة نمطية ..الناس مختلفون في لون بشرتهم، وهذا طبيعي".

وقال أشخاص اخرون على "تويتر" إنها "تسيء فهم الدين"، واوضح اخر: "الإسلام لا يكره أحداً على أساس لونه.. يجب أن تغيري هذا التفكير يا الشهداء.. والله رحيم ، وقد علمنا النبي محمد اللطف مع الجميع واحترامهم".

وعلق أحد الأشخاص أيضاً بالقول: 'لا يسمح الإسلام بأن نكون عنصريين. ومن المنطقي أيضا ألا يسمح لك بالتعميم".

 


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت أوكونور "51" عاما اعتنقت الإسلام أواخر الشهر الماضي ، ونشرت صورة لها وهي ترتدي حجاباً وشريط فيديو لها تردّد فيه الأذان، واختارت اسماً جديداً لها هو "الشهداء دافيت"..

و واجهت أوكونور معركة موثقة مع مشاكل بالصحة العقلية، والتي ظهرت بعد عدد من انفصالات الزواج والقضايا القانونية، وكشفت الأم لأربعة أطفال أنها حاولت الانتحار في كانون الأول عام 1999 في عيد ميلادها الثالث والثلاثين.

كما تم تشخيصها بالاضطراب الثنائي القطب عام 2007، ولديها عدد من الدورات في مرافق إعادة التأهيل في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

سيريانيوز، وكالات

RELATED NEWS
    -