الأخبار المحلية

(قسد): مقتل 16 من عناصرنا في هجمات للجيش التركي في شمال سورية

20.10.2019 | 16:49

قالت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) يوم الاحد ان "هجمات جيش الغزو التركي البري والجوي والمدفعي أدت لسقوط ١٦ مقاتلا من قسد وإصابة 3 اخرين بجروح خلال الساعات الـ 24 الماضية".

وقال المركز الاعلامي لـ (قسد) في بيان له نشر على صفحته الرسمية على الفيسبوك ان "جيش الغزو التركي استهدف قرى رأس العين بالقصف الجوي كما أنه استقدم المزيد من القوات والتحضيرات لمناطق وقف إطلاق النار".

واضاف البيان ان "الفصائل الإرهابية وجيش الغزو التركي حاولوا شن الهجوم على مواقع قواتنا في محور قريتي الحبش والشكيرية كما شنت الفصائل الإرهابية هجمات على مواقعنا في محاور أخرى واستهدفت قواتنا بالسلاح الثقيل ومحاولة التقدم بالمصفحات" مضيفا ان "قسد ردت على هذه الهجمات في إطار حقها المشروع بالدفاع عن النفس واندلعت اشتباكات في المحاور المذكورة".

وتابع المركز الاعلامي انه "بالرغم من التزامنا بوقف إطلاق النار على كل المحاور استمر جيش الغزو التركي بحشد قواته على محور قريتي تل خنزير وعلوك وحشد أعدادا كبيرة من المرتزقة على هذا المحور بغية شن الهجوم".
وختم البيان ان "هجمات جيش الغزو التركي البري والجوي والمدفعي أدت لارتقاء (١٦) مقاتلا في صفوفنا شهداء وإصابة (٣) بجراح".

واتفقت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، على وقف إطلاق النار وتعليق الحملة العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، لمدة 120 ساعة، لإفساح المجال أمام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الآمنة".

يشار الى ان تركيا بدأت عملية عسكرية ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات في 9 الجاري حيث اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بين الجانبين بالإضافة الى سقوط ضحايا مدنيين ونزوح نحو 200 الف شخص من بلداتهم ومدنهم.

سيريانيوز


TAG: