أخبار العالم

فنزويلا...زعيم المعارضة يمنح "عفواً" للعسكريين إذا انشقوا عن مادورو.. والأخير يرفض المهلة الأوروبية

27.01.2019 | 19:05

يسعى خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، لزيادة الضغط عن الرئيس نيكولاس مادورو، حيث وعد بمنح "عفو" للعسكريين في حال انشقوا عن حكومة كراكاس، في وقت رفض مادورو المهلة التي حددتها أوروبا بخصوص اجراء انتخابات.

وذكر موقع dw""، ان غوايدو دعا في تغريدة تظاهرة جديدة ضد مادورو، ووعد العسكريين الذين ينشقون عن نظام رئيس الدولة نيكولاس مادورو بمنحهم العفو.

وفي سياق متصل، رفض مادورو، في مقابلة تلفزونية، المهلة الاوروبية ، قائلا "لا يمكن لأحد أن يعطينا إنذارا أخيرا".

و حددت دول أوروبية مهلة 8 أيام  للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو لإجراء انتخابات جديدة، قبل الاعتراف بزعيم المعارضة خوان غوايدو رئيسا.

وتشهد فنزويلا أزمة سياسية على خلفية تنصيب غوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بدلا من مادورو، عقب تظاهرات مناهضة للاخير.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وزاد من الازمة سوءا اعتراف الولايات المتحدة بغوايدو رئيسا انتقالياً للبلاد، وتبعتها دول بينها كندا، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراغواي، والبرازيل، وشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وغواتيمالا ثم بريطانيا وإسبانيا وفرنسا، لكن مادورو قرر على خلفية ذلك قطع العلاقات الدبلوماسية مع اميركا، متهمًا إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

وبالمقابل أيدت بلدان بينها روسيا والصين وتركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى قبل أيام اليمين الدستورية رئيسًا لفترة جديدة من 6 سنوات

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.