المنوعات

ماحقيقة الصورة التي جمعت صابر الرباعي مع ضابط إسرائيلي ؟؟

صابر الرباعي بصورة مع ضابط إسرائيلي

23.08.2016 | 08:04

أثار الفنان التونسي صابر الرباعي غضب المغردين بعد انتشار صورة تجمعه بضابط إسرائيلي، وسط اتهامات له بالتطبيع مع إسرائيل، في الوقت الذي نفى  فيه الفنان التونسي هذه الاتهامات، مؤكدا أنه سيستمر في دعم القضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع من وصفه بـ"العدو الإسرائيلي".

وأصدر مكتب الفنان التونسي صابر الرباعي بياناً توضيحياً بشأن الصورة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، برفقة ضابط إسرائيلي، جاء فيه أن الصورة التقطت مع "منسق عبور فلسطيني عرّف عن نفسه باللغة العربية باسم هادي،"، وقد كان "مسؤولا عن تسهيل عبور صابر الرباعي وفرقته الموسيقية إلى خارج الضفة الغربية، بحيث لا يتم التواصل مع أي شخص إسرائيلي."

 

وأضاف البيان  ان "الرباعي وافق على التقاط الصورة عن حسن نية وبشكل عفوي، من دون التنبه إلى بعض التفاصيل التي تبين فيما بعد أنها بغاية الأهمية."

 

وكان صابر الرباعي قد وصل إلى الضفة الغربية الأسبوع الماضي لإحياء حفل في مدينة روابي الفلسطينية، وهو الحفل الذي حضره نحو ١٠ آلاف متفرج.

 

وتابع البيان أن " الكلمة التي ألقاها الفنان صابر الرباعي خلال المؤتمر الصحافي قُبيل حفله على مدرج مدينة روابي الفلسطينيّة واضحة في ما يتعلّق بموقفه من الإحتلال الإسرائيلي ودعمه للفلسطينيين "والوقوف إلى جنبهم في الفرح والمعاناة" .

 

ولفت البيان إلى أنه "لطالما إعتاد الرباعي على الحملات الممنهجة من قبل بعض الصحافيين المأجورين والجهات المتضرّرة من نجاحاته المتتالية في العالم العربي والتي أضيف إليها الآن حملة منظّمة عبر وسائل التواصل الإجتماعي من قبل بعض الجهات التي ترفض رؤية الشعب الفلسطيني في حالة من الفرح وهو حقّ طبيعيٌّ ومشروعٌ لهم".

 

وختم البيان بأن " الرباعي يؤكّد للجميع بأن مواقف كهذه ستزيده تمسّكاً بالقضيّة الفلسطينيّة والاصرار على دعم حقّ الشعب الفلسطينيّ بالعيش الكريم كباقي شعوب الأرض", مشدّداً على أن "زيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجّان".

 

واثارت الصورة موجة انتقادات, حيث علق احد  المستائين من الصورة,  لأ وأيه؟ بيتسم... علشان الصورة تطلع حلوة!".

 

فيما قال معلق أخر "صابر الرباعي يبرر صورته مع ضابط صهيوني بالقول إنه عربي. كأن كونه عربيا يلغي أنه ضابط في جيش الاحتلال. يتورط السخفاء، فيشرعون في التبرير".

 

واعتبر أحد المغردين أن "صابر الرباعي بتخوت عليناقال شو الضابط اللي متصور معه فلسطيني. نعم يمّا؟ ".

 

فيما رفض بعض جمهور صابر الاتهامات, قائلين "مش مصدقه خبر صابر_الرباعي اكيد بيكون سوء فهم او انو اعتبرو مجرد معجب هو بيعرف انو راح يخسر كتير جمهور ازا بيتصور مع ضابط صهيوني انداري"

 

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.