الأخبار المحلية

وفاة امرأة قامت بخلط مادتين كيميائيتين بهدف التعقيم ضد كورونا

25.03.2020 | 13:25

توفيت امرأة تبلغ من العمر 32 عاما في اللاذقية جراء استنشاقها غازات سامة نتيجة خلطها نوعين من مواد التنظيف بهدف التعقيم ضد فيروس كورونا المستجد.

ونقلت روسيا اليوم عن مصدر محلي في القرادحة بريف اللاذقية ان "المتوفاة كانت تقوم بتنظيف منزلها فخلطت مادتي الكلور مع الجافيل، وهو ما أدى إلى إطلاق غاز الكلور الذي يتلف الرئتين، مما ادى الى وفاتها".

وحصلت الوفاة بعد نحو عشر دقائق من وصولها إلى مشفى الباسل، رغم محاولات الإنعاش.

وانتشرت في الايام الاخيرة ظاهرة التعقيم بالكلور وغيرها من المواد الكيميائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

يشار الى ان سورية سجلت يوم الاحد الماضي اول اصابة بفيروس كورونا المستجد لفتاة قادمة من خارج القطر.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

بعدما كانت تريد شكره ... رجل اطفاء يغلق الهاتف بوجه المستشارة الألمانية

قام رئيس فرقة المطافئ والإنقاذ التطوعية بجزيرة "روغن" الألمانية باغلاق سماعة الهاتف بوجه المستشارة أنجيلا ميركل، بعدما سارعت للاتصال به لتشكره على جهود فرقته في تطوعهم للعزل الذاتي في مبنى المطافئ حتى يكونوا جاهزين في أداء واجبهم في حال دعت الحاجة لذلك.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.