الاخبار السياسية

وزير الخارجية المصري يزور أنقرة غداً

12.04.2023 | 16:05

يعتزم وزير الخارجية المصري سامح شكري، إجراء زيارة رسمية إلى أنقرة غدا الخميس، تلبية لدعوة نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو.

وبحسب وكالة الأناضول، أفاد بيان لوزارة الخارجية التركية الأربعاء، أن زيارة الوزير شكري ستشهد إجراء مباحثات حول العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية.

وبدوره، قال متحدث الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان، إن "الزيارة تستهدف مواصلة المناقشات المرتبطة بمسار تطبيع العلاقات بين مصر وتركيا بما يكفل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات".

وأضاف البيان أنه "سيتم استكمال المباحثات التي أجريت بين الجانبين خلال زيارة وزير خارجية تركيا إلى القاهرة في آذار الماضي، والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك".

وتوترت العلاقات المصرية التركية بشدة بعد إزاحة الرئيس المصري محمد مرسي عن الحكم بعد أحداث حزيران عام 2013، بعد تظاهرات شعبية حاشدة، ووصف الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ما فعله الرئيس المصري ووزير الدفاع آنذاك بـ"الانقلاب"، بينما اتهمت مصر تركيا بـ"تمويل الإرهابيين"، وتبادل البلدان طرد السفراء.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.