الأخبار المحلية

مدير غاز دمشق وريفها: استلام الغاز بالبطاقة الذكية سيكون عبر بطاقة التدفئة

10.02.2019 | 17:13

أعلن مدير غاز دمشق وريفها أن استلام الغاز عبر البطاقة الذكية سيكون على بطاقة مازوت التدفئة نفسها، الأمر الذي سينهي جميع عمليات الاحتكار وبيع المادة في السوق السوداء.

ونقلت صحيفة "البعث" الحكومية، يوم السبت، عن منصور طه ،قوله ان "موضوع تطبيق البطاقة الذكية على الغاز المنزلي قيد الدراسة حالياً، وسيبت به قريباً"، متوقعاً "ألا تقل الكمية المخصصة لكل عائلة عن أسطوانتين في الشهر".

وأضاف طه أنه "سيتم مراعاة الكميات التي ستصبح استحقاق كل عائلة، بحيث يكون ما سيتم تخصيصه في فصل الشتاء أكثر من مخصصات العائلة بالصيف" .

وأشار إلى أن " معدل الاستهلاك اليومي الوسطي للعاصمة وريفها يصل في فصل الصيف إلى 35 ألف أسطوانة بالحد الأدنى، وذلك منذ بداية نيسان حتى أيلول، أما في فصل الشتاء فيبلغ 55 ألف أسطوانة منذ تشرين الأول حتى نيسان".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشهد عدة محافظات في سوريا منذ حوالي شهرين أزمة في تأمين مادة الغاز المنزلي، وسط ارتفاع سعر أسطوانة الغاز لعدة أسباب منها احتكارها من قبل بعض التجار وزيادة الطلب على الغاز للتدفئة.

وأقرت الحكومة إجراءات جديدة لبدء العمل بالبطاقة الذكية للمحروقات منتصف عام 2017 ، حيث الزمت ,محافظات دمشق وريفها، حمص، طرطوس، اللاذقية، السويداء، وحماة، باستخدام هذه البطاقة.

 

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -