علوم وتكنولوجيا

"أبل" تستعد لإطلاق "iPhone 5SE"

iPhone 5SE

24.01.2016 | 20:27

كشفت تسريبات عن نية "أبل" إطلاق هاتف ""iPhone 5SE، الذي وصفته بأنه أحدث اصدارات الـ "آيفون"، مستهدفة من خلاله العملاء الباحثين عن التقنية المميزة،  بتصميم يحاكي هاتف "5s".

وبحسب موقع "9to5Mac" للتسريبات، فإن "5SE" يحمل شاشة بقياس 4 انش، ويعمل بمعالج نوع A8""، ويأتي بحواف من الزجاج المنحني.

ويملك الهاتف الجديد، كاميرا خلفية سعة 8 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بسعة 1.2 ميغابيكسل، مع ميزة الدفع عبر الهاتف  بتطبيق  "Apple Pay" عن طريق رقاقة "NFC".

ويتمتع الهاتف بخاصية تصوير "Live Photos"، حيث تهدف "أبل" في جعل هذه الميزة أكثر انتشاراً في التصوير، على الرغم من صعوبة تحقيقها بدون دعم الهاتف لتقنية حساسية الضغط "3D Touch".

ويتوقع أن تطلق "أبل" الهاتف الجديد نهاية شهر آذار أو بداية شهر نيسان، ولن يكون بسعر منخفض.

وكشفت شركة "آبل" مؤخرا عن هواتف "آيفون 6S "، و"آيفون 6S بلس"، وهي إصدارات مُحسّنة من آيفون 6 وآيفون 6 بلس على الترتيب، بحيث وتحتوي على ميّزة "3D Touch" التي تُضيف لتجربة الاستخدام بُعدًا جديدًا، حيث أصبح بالإمكان الضغط على الشاشة لتنفيذ مهام جديدة بعدما كانت الشاشة تدعم اللمس المُتعدد فقط.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.