الأخبار المحلية

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

18.08.2019 | 22:46

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على عدة محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي استهدف مناطق بابولين و اطراف معرة النعمان وحاس بريف ادلب الجنوبي ماادى الى سقوط ضحايا.

وأضافت المصادر ان مناطق كنصفرة و كفر سجنة و بسيدا بريف ادلب تعرضت للاستهداف من قبل الجيش النظامي.

ودارت مواجهات بين الجيش النظامي والمعارضة المسلحة على جبهتي تل عاس و مدايا جنوبي إدلب، بالتزامن مع استهداف المعارضة مواقع وتجمعات للنظامي في عدة مناطق، بحسب المصادر.

 وفي سياق متصل، أفدت مصادر معارضة ان "الجيش الوطني" دفع بتعزيزات عسكرية إلى محافظة إدلب للمشاركة في صد تقدم قوات النظام وروسيا على المنطقة.

واشارت المصادر الى ان التعزيزات قادمة من ريف حلب الشمالي إلى جبهات ريف إدلب.

 ويواصل الجيش النظامي عملياته العسكرية في ادلب، التي بدأها منذ نيسان الماضي، حيث تمكن من تحقيق تقدم فيها بعد سيطرته على مناطق ابرزها  كفرعين والهبيط والزكاة والاربعين وتل عاس، بعد مواجهات مع المعارضة المسلحة...

ويعمل الجيش النظامي على السيطرة على القرى والمزارع المحيطة بالهبيط وخان شيخون  من أجل تطويق المسلحين في ريف حماة الشمالي وقطع خطوط إمداداتهم القادمة من ريف إدلب الجنوبي.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.