الأخبار المحلية

الحكومة تقر إجراءات لمكافحة التهريب.. التشدد بضبط المعابر والمناطق الحدودية

10.06.2020 | 18:56

اقر مجلس الوزراء، خلال جلسة عقدها يوم الاربعاء، إجراءات جديدة لمكافحة التهريب، والتي تتضمن التشدد بضبط المعابر والمناطق الحدودية، على اعتبار ان التهريب يساهم بـ"تضرر الاقتصاد الوطني" و"إضعاف القوة الشرائية للمواطن".

وذكرت صفحة رئاسة الوزراء عبر الفيسبوك، ان الاجراءات التي وافق عليها مجلس الوزراء، تشمل "التشدد بضبط المعابر والمناطق الحدودية لمنع دخول المهربات"، فضلا عن "التشدد بمكافحة التهريب على الطرق الدولية ومداخل المدن الرئيسية".

وطلبت الحكومة من وزارات المالية والداخلية والاقتصاد والتجارة الخارجية والصناعة والتجارة الداخلية والمديرية العامة للجمارك، اتخاذ اجراءات لمعالجة اسباب التهريب من خلال "تبسيط إجراءات الاستيراد والتصدير ومنح اجازات الاستيراد وتوسيع قائمة المستوردات"، بهدف "توفير المستلزمات الأساسية للمواطن".

وتأتي اجراءات مكافحة التهريب، على خلفية الضرر الذي يتسب به للاقتصاد الوطني واضعاف القوة الشرائية، فضلاً عن الآثار الصحية السيئة على صحة المواطن نتيجة انتهاء صلاحية المواد الغذائية المهربة.

وتشهد سوريا تدهورا للأوضاع الاقتصادية مع تراجع كبير في سعر صرف الليرة، مقابل الدولار، ما أثر على الاوضاع المعيشية.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.