أخبار العالم

على وقع تفشي "كورونا"...استئناف الأنشطة التجارية "منخفضة المخاطر" في ايران

11.04.2020 | 21:38

اعلن الرئيس الايراني حسن روحاني استئناف الأنشطة التجارية "منخفضة المخاطر" في معظم انحاء البلاد اعتباراَ من اليوم السبت، داعياَ الإيرانيين الى مواصلة الالتزام بإجراءات مكافحة فيروس "كورونا".

ونقلت وكالة "فارس" عن روحاني قوله ان تخفيف القيود في ايران "لا يعني تجاهل البروتوكولات الصحية"، فعلى السكان الالتزام بها.

واستثنى من القرار أي نشاط تجاري يتسبب بالازدحام والذي لايعد عمله ضرورة ملحة حتى اشعار اخر.

وبحسب ماذكره التلفزيون الايراني، فان الكثير من المكاتب الحكومية عادت للعمل مع خفض عدد الموظفين بها إلى الثلثين للحد من التكدس.

وتعد إيران من أكثر بلدان العالم تضرراَ بفيروس "كورونا"، إذ ارتفع عدد الوفيات صباح السبت إلى أكثر من 4 آلاف، والإصابات إلى قرابة 65 ألفا.

وتكافح ايران للحد من تفشي الوباء، وسط قلق حكومي من انهيار الاقتصاد جراء القيود المفروضة على السكان لاحتواء الفيروس، لاسيما ان ايران تعيش تحت وطأة العقوبات الغربية.

وبدأ انتشار الفيروس في الصين منذ كانون الثاني الماضي، وانتشر الى مختلف انحاء العالم، ماتسبب بشلل تام مختلف المجالات، مع اتخاذ تدابير دولية صارمة لاحتواء الوباء، وسط ازدياد اعداد الاصابات بهذا الفيروس بشكل يومي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.