جدير بالذكر

ماذا تعرف عن حريق روما الكبير الذي وقع قبل 1955 عاما

19.07.2021 | 01:57

في 19 تموز عام 64 اشتعل حريق ضخم في روما استمر لأكثر من أسبوع وذلك في السنة العاشرة من حكم الإمبراطور نيرون حيث دمر الحريق 10 أحياء عشرة أحياء من جملة أنحاء المدينة الأربعة عشر.

وبدأ الحريق بالقرب من السيرك الكبير في منطقة يكثر بها المحلات التي كانت ممتلئة ببضاعة سهلة الاشتعال وامتدت النيران بسرعة في كل الاتجاهات حيث حولت الأحياء المشتعلة إلى أنقاض.

وتشير مصادر تاريخية إلى أن نيرون ذهب الى روما في اليوم الثالث ليعاين المشهد، وكان في غاية السعادة أثناء مشاهدة ألسنة اللهب الصاعدة من المدينة..

ويقال إن نيرون كان جالسا فى برج مرتفع يتمتع بمنظر الحريق و بيده آلة عزف و يغنى أشعار هوميروس التى يصف فيها حريق طروادة.

ونتيجة لهذا الامر ساد اعتقاد أن نيرون هو الذي أمر بإشعال الحريق او عمل على منع إخمادها إلا انه عمد على إلصاق تهمة إشعال الحريق بالمسيحيين، و بدأ يلهى الشعب في القبض على المسيحيين واضطهادهم وسفك دمائهم بتقديمهم للوحوش الكاسرة أو حرقهم بالنيران أمام أهل روما وفي جميع أنحاء الإمبراطورية.

يشار الى نيرون مات منتحرا عام 68 بعد إعلان مجلس الشيوخ بأنه أصبح عدو للشعب.

سيريانيوز


TAG:

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة. 

ميزة جديدة ...واتساب يعمل دون إنترنت

أتاح تطبيق التراسل الفوري "واتساب" ميزات جديدة تتيح للمستخدم بربط حسابه بجهاز ثان مثل الكمبيوتر، وإرسال واستقبال الرسائل دون الحاجة إلى اتصال الهاتف الذكي الأساسي بالإنترنت.