الأخبار المحلية

تعليق صدور الصحف الورقية الحكومية والخاصة والحزبية لمواجهة كورونا

23.03.2020 | 12:33

علقت وزارة الاعلام اصدار الصحف الورقية الحكومية والخاصة حتى اشعار اخر على ان تستمر بالصدور الكترونيا وذلك كاجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الاعلام على صفحتها على الفيسبوك ان "هذا القرار جاء خلال اجتماع في وزارة الاعلام ترأسه وزير الإعلام عماد سارة وضم رؤساء تحرير الصحف المحلية لبحث عملية توزيع الصحف الورقية ومخاطر انتقال فيروس كورونا على ورق الصحف إضافة إلى مسألة الالتزام بقرار الحكومة وقف النقل بين المحافظات وأثره على عمليات التوزيع".

واشارت الوزارة الى انه "تم الاتفاق على تعليق الصدور الورقي والإبقاء على النشر الإلكتروني بهدف استمرار الصحف بالقيام بدورها الإعلامي التوعوي في هذه المرحلة للتصدي لفيروس كورونا وكذلك الحفاظ على الصحة العامة باعتبار مادة الورق من الأسطح الناقلة للفيروس".

وتابعت الوزارة "تم التواصل مع نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية اللواء محمد الشعار ورئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري وجرى الاتفاق على تعليق صدور صحف الجبهة والصحف العمالية وذلك ضمن الخطوات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا والحفاظ على الصحة العامة".

وكان وزير الصحة اعلن ليل الاحد تسجيل اول اصابة بفيروس كورونا المستجد لفتاة تبلغ من العمر 20 عاما وقادمة من خارج البلاد.


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.