أخبار العالم

فايزر: الحصول على صفقة لجعل الدواء المضاد لكورونا عن طريق الفم متاحا بسعر رخيص للدول الفقيرة

16.11.2021 | 22:36

أعلنت شركة "فايزر" حصولها على صفقة ترخيص عالمية لعلاج فيروس كورونا، بعد نجاح الاختبارات السريرية التي أجريت لأول حبة من نوعها أنتجتها لعلاج المرض التاجي، وظهور فعاليتها العالية.

وقالت الشركة،  الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) انه "تم الحصول على صفقة لجعل الدواء المضاد لفيروس كورونا عن طريق الفم متاحاً بسعر أرخص في البلدان الفقيرة، إذا اجتازت التجارب والموافقة التنظيمية".

وكانت "فايزر" اعلنت في وقت سابق توقيع اتفاق مع مجموعة مدعومة من الأمم المتحدة للسماح للمصنعين الآخرين بصنع عقار كورونا التجريبي.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنها ستمنح ترخيصاً للعقار المضاد للفيروس لمجمع براءات اختراع الأدوية ومقره جنيف، والذي سيسمح لشركات الأدوية الجنسية (التي تنتج مواد دوائية مشابهة) بإنتاج العقار لاستخدامه في 95 دولة، والتي تشكل نحو 53٪ من سكان العالم.

 

وكانت الشركة أعلنت، في 5 الجاري، نجاح الدواء الذي أطلق عليه "باكسلوفيد" بنسبة 89% في خفض خطر نقل المرضى إلى المستشفيات أو وفاة العديد من البالغين المصابين بـ"كوفيد-19"، والأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض الشديد.

وأوضحت الشركة أن نتائج هذا الاختبار السريري الذي جرى في المرحلة المتوسطة إلى المتأخرة جيد، إلى درجة أن "فايزر" ستتوقف عن البحث عن أشخاص جدد لإخضاعهم للاختبارات.

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.