أخبار العالم

فايزر: الحصول على صفقة لجعل الدواء المضاد لكورونا عن طريق الفم متاحا بسعر رخيص للدول الفقيرة

16.11.2021 | 22:36

أعلنت شركة "فايزر" حصولها على صفقة ترخيص عالمية لعلاج فيروس كورونا، بعد نجاح الاختبارات السريرية التي أجريت لأول حبة من نوعها أنتجتها لعلاج المرض التاجي، وظهور فعاليتها العالية.

وقالت الشركة،  الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) انه "تم الحصول على صفقة لجعل الدواء المضاد لفيروس كورونا عن طريق الفم متاحاً بسعر أرخص في البلدان الفقيرة، إذا اجتازت التجارب والموافقة التنظيمية".

وكانت "فايزر" اعلنت في وقت سابق توقيع اتفاق مع مجموعة مدعومة من الأمم المتحدة للسماح للمصنعين الآخرين بصنع عقار كورونا التجريبي.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنها ستمنح ترخيصاً للعقار المضاد للفيروس لمجمع براءات اختراع الأدوية ومقره جنيف، والذي سيسمح لشركات الأدوية الجنسية (التي تنتج مواد دوائية مشابهة) بإنتاج العقار لاستخدامه في 95 دولة، والتي تشكل نحو 53٪ من سكان العالم.

 

وكانت الشركة أعلنت، في 5 الجاري، نجاح الدواء الذي أطلق عليه "باكسلوفيد" بنسبة 89% في خفض خطر نقل المرضى إلى المستشفيات أو وفاة العديد من البالغين المصابين بـ"كوفيد-19"، والأكثر عرضة لخطر الإصابة بالمرض الشديد.

وأوضحت الشركة أن نتائج هذا الاختبار السريري الذي جرى في المرحلة المتوسطة إلى المتأخرة جيد، إلى درجة أن "فايزر" ستتوقف عن البحث عن أشخاص جدد لإخضاعهم للاختبارات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.