أخبار العالم

روسيا تبحث مع قبرص استخدام مطاراتها وموانئها في الحالات الطارئة

روسيا تبحث مع قبرص استخدام مطاراتها وموانئها في الحالات الطارئة

07.12.2015 | 22:54

قالت السفارة الروسية في قبرص, يوم الاثنين, أن روسيا تبحث مع قبرص إمكانية منحها امتيازات في استخدام المطارات والموانئ القبرصية في "حالات الطوارئ".

وأضافت السفارة, في بيان لها, أن "الحديث لا يدور عن أي استخدام عسكري للمنشآت في الجزيرة".

وقام زير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مؤخرا بزيارة خاطفة إلى نيقوسيا، فيما تحدثت وسائل الإعلام عن اتفاق يتم التحضير له سرا لإنشاء قاعدة بحرية روسية ثانية في المتوسط.

ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه روسيا عملياتها العسكرية في سوريا و التي بدأت بـ 30 أيلول الماضي, إذ تنفذ موسكو ضربات جوية في محافظات سورية عدة تقول إنها تستهدف "الدولة الاسلامية" (داعش) وتنظيمات "ارهابية" أخرى تحددها مع النظام السوري, في وقت تقدم فيه الطائرات الروسية غطاءاً جويا لعمليات عسكرية أطلقتها القوات النظامية في عدة مناطق.

كما ياتي هذا الامر عقب توتر العلاقات الروسية التركية بسبب قيام انقرة باسقاط مقاتلة روسية فوق سورية الشهر الماضي.


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.