أخبار الرياضة

يوفنتوس يطيح بتشلسي حامل اللقب في دوري أبطال أوروبا

يوفنتوس

30.09.2021 | 11:31

أطاح يوفنتوس الإيطالي بضيفه تشلسي الإنكليزي حامل اللقب عندما تغلب عليه 1-صفر في تورينو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويعود الفضل في الفوز الثاني لنادي "السيدة العجوز" إلى مهاجمه الدولي فيديريكو كييزا الذي سجل الهدف الوحيد بعد 10 ثوان من انطلاق الشوط الثاني.

وهو الفوز الثاني تواليا ليوفنتوس في المسابقة بعد الاول بثلاثية نظيفة على مضيفه مالمو السويدي، فرفع رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام تشلسي الذي تراجع الى المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن زينيت سان بطرسبورغ الروسي الذي أكرم وفادة الفريق السويدي برباعية نظيفة في وقت سابق اليوم.

ورغم الغيابات المؤثرة في صفوفه نجح يوفنتوس في كسب ثلاث نقاط ثمينة كرر بها سيناريو المواجهة الأخيرة له مع تشلسي في تورينو حين اكتسح النادي اللندني 3-صفر في تشرين الثاني 2012 في دور المجموعات أيضاً، وحينها كان الفريق اللندني حاملاً أيضاً للقب القاري الذي أحرزه في صيف ذلك العام للمرة الأولى في تاريخه على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

وكان تشلسي البادئ بالتهديد بتسديدة للدولي الكرواتي ماتيو كوفاسيتش من خارج المنطقة بين يدي الحارس الدولي البولندي فويتشيخ شتشيزني (3).

بعدها غابت المحاولات اللندنية وظهرت الهجمات المرتدة للطليان حيث كاد كييزا يفعلها من اول هجمة عندما استغل كرة خاطئة لكوفاسيتش في منتصف الملعب فانطلق بسرعة وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها قوية بيسراه بجوار الائم الايمن للحارس السنغالي إدوار مندي (20).

وجرب لاعب الوسط الفرنسي ادريان رابيو حظه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة علت العارضة (31).

ونجح كييزا الأكثر نشاطا في المباراة في افتتاح التسجيل مطلع الشوط الثاني عندما تلقى كرة بينية داخل المنطقة من برنارديسكي فسددها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى العليا لمندي (46).

وكاد مانويل لوكاتيلي يخدع حارس مرماه عندما حاول ابعاد كرة من حافة المنطقة فمرت بجوار القائم الايسر (53).

وأهدر فيديريكو برنارديسكي فرصة ذهبية للتعزيز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الكولومبي خوان كوادرادو امام المرمى فلعبها برعونة بعيدا عن الخشبات الثلاث (63).

وضغط تشلسي بقوة في الدقائق المتبقية وأجرى مدربه الألماني أربع تغييرات آملا في إدراك التعادل لكن دون جدوى، وكانت الفرصة الوحيدة لهدافه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو عندما تلقى كرة داخل المنطقة اثر تمريرة من البديل روس باركلي فسددها من مسافة قريبة فوق العارضة (81).

سيريانيوز

اين اختفى علي مملوك؟

تم تناقل الاخبار عن موقع فرنسي حول اختفاء علي مملوك المستشار الامني للرئيس او نائب الرئيس للشؤون الامنية واشير الى انه لم يرصد له اي نشاطات مؤخرا..