أخبار العالم

2018 رابع أعلى الأعوام حرارة منذ 168 عاما

30.11.2018 | 19:59

تقول المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة إن متوسط درجة الحرارة في العالم هذا العام هو رابع أعلى درجة حرارة تم تسجيلها حتى الآن منذ العام 1850.

ونقلت هيئة الإذاعة و التلفزيون الياباني (  NHK WORLD-JAPAN ) عن المنظمة العالمية أن متوسط درجة الحرارة في العالم هذا العام هو رابع أعلى درجة حرارة تم تسجيلها حتى الآن وقد يرتفع بمقدار ثلاث إلى خمس درجات بحلول نهاية القرن إذا استمر التوجه الحالي.
وقد أصدرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية نتائج بحثها يوم الخميس، الذي بيّن أن السنوات العشرون الماضية كانت الأكثر دفء على الإطلاق .

وتقدر الدراسة أن متوسط درجات الحرارة حول العالم خلال الشهور العشرة الأولى من عام 2018 ارتفع بما يصل إلى 1.1 درجة مئوية عن مستويات ما قبل الثورة الصناعية.

وأشارت الدراسة إلى أن هذا هو رابع أعلى متوسط عالمي لدرجة الحرارة منذ بدء هذه الدراسات في عام 1850.

وأوضح تقرير المنظمة أن عام 2018 بدأ بحدوث ضعيف لظاهرة النينو، والذي استمر حتى آذار، ولكن بحلول شهر تشرين الأول، كانت درجات حرارة سطح البحر في منطقة شرق المحيط الهادئ الاستوائية تظهر علامات على العودة إلى ظروف ظاهرة النينيو.

وحذر التقرير من أنه إذا تطورت ظاهرة النينيو، فمن المرجح أن يكون 2019 أكثر دفئا من عام 2018.

 

تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وفيما يتعلق بالمنطقة العربية، أشار تقرير المنظمة إلى أن سلطنة عُمان أبلغت عن أعلى درجة حرارة بين عشية وضحاها تبلغ 42.6 درجة مئوية في شهر حزيران، فيما شهدت الجزائر ارتفاعا جديدا بلغ 51.3 درجة مئوية في تموز.

ويشار إلى أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أرجعت الحرائق المدمرة التي اندلعت في الغابات الاسكندنافية وأثينا في اليونان و ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى ارتفاع معدلات درجات الحرارة و الجفاف لهذا العام.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.