جدير بالذكر

يوم أسود في تاريخ اليابان.. أول قنبلة ذرية أمريكية على هيروشيما خلفت خسائر هائلة

06.08.2020 | 01:57

في مثل هذا اليوم 6 اب ، ألقت الولايات المتحدة الامريكية قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما اليابانية، قبيل نهاية الحرب العالمية الثانية، في اكبر هجوم نووي خلف خسائر كبيرة ودمار هائل.

وقع الهجوم النووي على مدينة هيروشيما عام 1945، حيث قامت إحدى الطائرات الأمريكية، بقيادة الطيار الكولونيل بول تيبيتس، بإسقاط قنبلة يورانيوم تزن أكثر من 4.5 طن على المدينة.

واسفر الهجوم النووي الكبير عن مقتل أكثر من 80,000 شخص، و جرح 90,000 آخرون، وتدمير 90% من مباني ومنشآت المدينة.

وتحولت هيروشيما إلى أرض محروقة، واعتقد كثيرون، ان المدينة لن تصلح للعيش أو الزراعة لمدة 70 عاما.

ثم ألقت الولايات المتحدة بعد 3 أيام قنبلة ذرية ثانية على مدينة ناجازاكي في 9 آب عام 1945، قتل على إثرها أكثر من 75,000 شخص.

 وجاء الهجوم الامريكي بسبب رفض تنفيذ إعلان مؤتمر بوتسدام وكان نصه أن تستسلم اليابان استسلاما كاملا بدون أي شروط.

وبعد أيام من تفجير ناغازاكي،  أعلنت اليابان استسلامها لقوات الحلفاء، حيث وقعت وثيقة الاستسلام ،  مما أنهى الحرب في المحيط الهادئ رسمياً، ومن ثم نهاية الحرب العالمية الثانية.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.