أخبار العالم

في أول حالة وفاة بأوروبا.. فرنسا تعلن وفاة سائح صيني في أراضيها بسبب "كورونا"

15.02.2020 | 19:21

توفي سائح صيني متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا" في فرنسا، يوم السبت، لتكون أول حالة وفاة تسجل في أوروبا، بسبب هذا الوباء.

ونقلت وكالة "فرانس 24" عن وزيرة الصحة الفرنسية أنييس بوزان قولها، خلال مؤتمر صحافي، ان السائح الصيني البالغ من العمر 80 عاماَ، كان يعالج في مستشفى بفرنسا منذ أواخر كانون الثاني.

وأشارت الوزيرة الفرنسية إلى أن حالة الوفاة هذه هي "الأولى خارج آسيا والأولى في أوروبا".

وكان السائح الصيني تم نقله إلى مستشفى في مدينة باريس ، في ٢٥  كانون الثاني الماضي، بعد اكتشاف إصابته بالفيروس.

و سجلت حتى الآن 3 وفيات فقط خارج الصين، في الفلبين وهونغ كونغ واليابان، بينما أعلنت مصر ، يوم الجمعة، عن اكتشاف أول إصابة بالفيروس على أراضيها، لتكون الإصابة الأولى التي يتم تسجيلها في إفريقيا.

وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة "ووهان" بإقليم "هوبي"، في 12 كانون الاول الماضي،   حيث اتخذت السلطات تدابير وقائية تضمنت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن.

وارتفعت حصيلة ضحايا الفيروس في الصين إلى 1523 حالة وفاة حتى نهاية يوم الجمعة الماضي، فيما تجاوز عدد الإصابات المؤكدة 66 الف حالة.

و انتشر هذا الفيروس في عشرات دول العالم، وسط ارتفاع عدد حالات الاصابة ، حيث تم اتخاذ تدابير صارمة لمنع تفشي هذا الفيروس، تضمنت اغلاق العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، وإيقاف دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.