الأخبار المحلية

"داعش" ينفذ حكم الإعدام الأول من نوعه بحق صحفية في مدينة الرقة

06.01.2016 | 08:43

قالت معلومات متطابقة من مصادر عدة, يوم الثلاثاء, ان تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) نفذا اول عملية اعدام  بحق الصحفية رقية الحسن في مدينة الرقة بسبب قيامها "بنقل الأخبار من داخل الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا".


وأشارت المصادر الى أن "تنظيم داعش نفّذ حكم الإعدام الأول من نوعه، بحق هذه الصحفية التي تنقل الأخبار من داخل الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا".


و كانت كلمات رقية الأخيرة " إذا قامت داعش باعتقالي و قتلي فأنا سأكون مرتاحة، لأنها أفضل من العيش في الذل مع داعش".


وتعمل حسان تحت اسم مستعار، نيسان إبراهيم، على صفحات التواصل الاجتماعي، و هي تعمل كمراسلة مستقلة.


ويسيطر تنظيم داعش على عدة مناطق في سوريا والعراق, حيث يمارس قوانين صارمة في المناطق الخاضعة تحت سيطرته, كما نفذ العديد من عمليات الاعدام والقتل بحق العديد من الاهالي بتهم مختلفة,  الا ان الاراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015, بحسب التحالف الدولي.


يشأر إلى أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يشن غارات منذ شهر أيلول 2014, على مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في عدة مناطق سورية, وتلا ذلك شن روسيا, عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, قالت انها تستهدف "تنظيمات إرهابية" منها داعش, كما وسعت فرنسا مشاركتها بالحلف, ووافق مجلس العموم البريطاني على توسيع بريطانيا ضرباتها ضد التنظيم لتشمل مواقع داعش في سوريا.


سيريانيوز
 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.