جدير بالذكر

في ذكرى تأسيسها.. "كرايسلر" أنتجت سيارات عديدة غزت العالم بأكمله

06.06.2021 | 11:37

يصادف في مثل هذا اليوم 6 حزيران، ذكرى تأسيس شركة "كرايسلر" الامريكية، التي تعد واحدة من أشهر الشركات التي قدمت العديد من أنواع السيارات.

وتأسست الشركة عام 1925، على يد والتر كرايسلر، تم تسميتها على اسمه، نظراَ للعديد من التطورات التي قام بها من أجل الشركة.

يقع المقر الرئيسي للشركة بألبورن هيلز بولاية ميتشيغن الأمريكية، وتعتبر من صناع السيارات الأمريكية الثلاثة الكبار إلى جانب جنرال "موتورز" و"فورد".

تمكنت هذه الشركة من إنتاج وتقديم أنواع مختلفة وعديدة من السيارات المتميزة بالعالم،  والتي غزت العالم بأكمله ..

وشهدت الشركة كثيراَ من النجاحات والفشل في آن واحد، حيث اندمجت مع مجموعة "دايملر-بنز" الألمانية عام 1998، في خطوة لم يرض عنها الكثير من المستثمرين، وهو ما أدى إلى انفصال المجموعتين من جديد عام 2007.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


عانت الشركة من خسائر كبيرة خلال الأزمة المالية العالمية ما بين عامي 2008 و2010 لتعلن إفلاسها عام 2009، إلا أنها عادت إلى العمل من جديد .

وخلال فترة تعافي "كرايسلر "،عملت مجموعة  "فيات" على الحصول على مزيد من الحصص من الشركاء في عملية استحواذ تدريجية، حتى انتهى الأمر بإعلان" فيات" الاستحواذ على "كرايسلر" بالكامل عام 2014.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.