المنوعات

انتبه ..العمل ليلاً يزيد فرصة اصابتك بهذا المرض !

04.04.2017 | 14:36

حذرت دراسة طبية أمريكية حديثة، من أن عمل الرجال ليلاً يؤثر سلباً على صحتهم ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بهشاشة وكسور العظام مستقبلاً.

وذكرت وسائل اعلام أن الدراسة التي أجريت في جامعة "كولورادو" الأمريكية، أوضحت بأن تقييد النوم التراكمي والتوقف الإيقاعي، يمكن أن يؤدي إلى المعاناة من هشاشة العظام وكسور العظام في وقت لاحق من الحياة.

وتوصل الباحثون إلى انخفاض مستويات علامات تشكيل العظام في الدم بين الرجال الذين ينتظمون في العمل بنظام الدورات الليلية لمدة ثلاث أسابيع، بسبب تقييد النوم التراكمي والتوقف الإيقاعي.

وقال الباحث الرئيسي في جامعة "كولورادو" الأمريكية كريستين سوانسون ان "التوازن في العظام  يؤدي إلى تغيير نافذة العظام المحتملة التي قد تؤدي إلى هشاشة العظام والكسور".

وأضاف "في حال حدوث اضطراب النوم المزمن يعد من عوامل الخطر الإضافية المساهمة في زيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام وكسورها، ما يساعد في تفسير واضح لهشاشة العظام فيما يقرب من 50% من إجمالي 54 مليون أمريكي من مرضى هشاشة العظام".

يذكر أن دراسة أمريكية سابقة أشارت إلى أن الأشخاص الذين ينامون أقل من ست ساعات في الليل هم أكثر عرضة للإصابة باختلال ما يعرف بالغلوكوز الصومي، وهي الحالة التي تسبق ظهور أعراض مرض السكري من النوع الثاني، وذلك مقارنة بالأشخاص الذين ينامون لساعات أطول من ذلك خلال الليل.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.