أخبار الرياضة

باريس سان جيرمان يتوج بلقب كاس فرنسا على حساب مرسيليا ويحصد الثلاثية المحلية

باريس سان جيرمان

22.05.2016 | 01:53

قاد الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، فريقه باريس سان جيرمان للتتويج بلقب كأس فرنسا للمرة العاشرة والثانية على التوالي، بعد الفوز على مارسيليا (4-2)، في السبت على ملعب "دو فرانس"، في ضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس ليحقق فريق العاصمة الفرنسية الثلاثية المحلية.

وسجل بليز ماتويدي (3) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (47 من ركلة جزاء و82) والأوروغوياني ادينسون كافاني (57) أهداف باريس سان جرمان، وفلوران ثوفان (12) والبلجيكي ميشي باتشويايي (87) هدفي مرسيليا.

وهو اللقب العاشر لباريس سان جرمان في المسابقة فعادل الرقم القياسي الذي كان بحوزة مرسيليا بالذات.

وكرّر باريس سان جيرمان ثلاثيته المحلية التي تحققت في الموسم المنصرم بينما فشل مرسيليا في إنقاذ موسمه بعدما احتل المركز الثالث عشر في الدوري.

وكان مرسيليا يملك الرقم القياسي بعدد مرات التتويج باللقب (10 مرات) وعادله باريس سان جيرمان بعد فوزه بلقب السنة الحالية.

وجاءت المباراة متقلبة بمجرياتها ومثيرة لكن الفريق الباريسي تحكّم بالشوط الثاني بالمطلق وحسم الأمور لصالحه مبكراً.

وكان الفرنسي بليز ماتويدي قد تقدم لباريس سان جيرمان في النتيجة بهدف هو الأسرع في البطولة منذ 1959 بالدقيقة الثالثة مستغلا تمريرة دي ماريا، بينما سجل الفرنسي فلوران توفين هدف مارسيليا الأول من تسديدة صاروخية في الدقيقة 12، وأضاف البلجيكي باتشواي الهدف الثاني لمارسيليا من متابعة بقدمه لكرة مرتدة من الحارس دوشيز في الدقيقة 90.

وودع السلطان إبراهيموفيتش فريقه الباريسي بأفضل طريقة ممكنة بعد تسجيله هدفين وصناعته لآخر، ليسجل هدفه الـ 56 هذا الموسم في جميع المسابقات ويصنع 19 هدفًا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.