الاخبار السياسية

الأردن يستضيف مجدداً جولة محادثات جديدة بين الحكومة اليمنية والحوثيين

05.02.2019 | 14:00

بدأت جولة جديدة من المفاوضات، يوم الثلاثاء، بين ممثلين عن الحكومة اليمنية والحوثيين، في الأردن، باشراف أممي، لاستكمال بحث مسألة تبادل الأسرى.

 وذكرت وسائل اعلام، ان المباحثات الخاصة بشأن اليمن، ستستمر 3 ايام لبحث سبل تطبيق اتفاق تبادل الأسرى.

وانضم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير للاجتماع الذي عقد في قاعة جمعتهم داخل أحد فنادق عمان الكبرى.

وعقدت اول جولة من المفاوضات بين طرفي الصراع باليمن، في الأردن، منتصف الشهر الماضي، حول تبادل الأسرى، بالتزامن مع موافقة مجلس الامن على تعزيز نشر المراقبين التابعين للامم المتحدة  لمراقبة وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وفشل اتفاق التهدئة التي تم التوصل اليه بين الحوثيين والحكومة اليمنية منذ نحو شهرين، بعد مفاوضات تسوية جرت بالسويد، برعاية اممية، استمرت اسابيع في محاولة للتوصل لحل ينهي ازمة البلاد المتفاقمة.

وبدأت الحرب بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين في 2014 إثر سيطرة الحوثيين على مناطق واسعة بينها العاصمة صنعاء ومدينة الحديدة، وتصاعد النزاع مع تدخل التحالف العسكري الذي تقوده السعودية 2015.

سيريانيوز

 


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.