المنوعات

علي كريم: "باب الحارة" أكثر عمل لم يحترم البيئة الشامية

03.05.2017 | 17:23

قال الفنان علي كريم إن مسلسل "باب الحارة" لم يحترم البيئة الشامية لأنه قدم أحداثاً مفترضة لاعلاقة لها بالحقيقة، مضيفاً أنه يشارك فيه لأنه مضطر للعمل من أجل العيش.

وأوضح كريم في تصريحات صحفية، أن "بعض الأعمال الشامية فيها تخريب للواقع وتسيئ للبيئة ولاتحترمها، فهي بعيدة كل البعد عن حقيقة تلك الفترة من الزمن الذي صورت فيه".

وأضاف أنه "مضطر للمشاركة بعمل كـ"باب الحارة" لكي يعيش،" قائلا "أردنا أن نحصي الكتّاب الموجودين فعددهم لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة، ليس لدينا كاتب محترف ولا موهوب إلا قلة نادرة، لذا فأنت مضطر للعمل كونك غير قادر على إنتاج مسلسل تستطيع عبره اختيار الكاتب الذي يحلو لك، ولطالما تمنيت ألا أضطر للعمل ولا أرتكب الخطأ".

ونوه كريم أن هناك أعمال نفذت مسبقاً مثل "طالع الفضة" و"أبواب الريح" وكذلك مسلسل "قناديل العشاق"، استطاعت أن تتكلم على البيئة الشامية بشكل حقيقي، فهي تعرفها وتدرك قيمها وتراثها، والأعمال التي تذهب باتجاه تلك المصادر تحترم بالفعل هذه البيئة.

وعن التطورات التي ستطرأ على شخصية "أبو النار" التي يجسدها في مسلسل "باب الحارة"، قال  انه لا توجد تطورات تذكر على الشخصية وجميع مشاهد "أبو النار" تتمحور حول معاتبة "النمس "على أفعاله.

وفي سياق آخر، كشف كريم عن مشروع جديد له حيث يقوم حاليا بكتابة نص لمسلسل تلفزيوني بوليسي سيكون أول مشاريعه الكتابية المتكاملة.

وبدأ كريم بتصوير مشاهده في مسلسل "قناديل العشاق" الذي يجسد فيها شخصية تاجر.

كما انتهى مؤخرا من تصوير دوره في مسلسل "وردة شامية"، الذي يجسد فيه شخصية تاجر أقمشة تختفي زوجته فجأة فيعاني من تداعيات هذه الحادثة فيبدأ عملية البحث عنها وتنقلب حياته رأساً على عقب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.