أخبار العالم

20 قتيلاً على الأقل بحادث تصادم قطارين في باكستان

من مكان الحادث

03.11.2016 | 20:47

لقي 20 شخصا على الأقل مصرعهم، يوم الخميس، جراء حادث تصادم قطارين في مدينة كراتشي الساحلية بباكستان.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مسؤولين في مشفى لم تسمهم قولهم ان "20 شخصا على الأقل لقوا حتفهم في حادث تصادم قطارين".

بدوره, قال مسؤول ادارة التنسيق في كراتشي نصير نذير "حاليا لا نعرف العدد الدقيق للضحايا لكن القطارين كانا يقلان عددا من الركاب يمكن ان يصل الى الف".

وعرض التلفزيون لقطات لعربات مقلوبة ومدمرة، في حين ذكرت وسائل إعلام محلية أن فرق الإنقاذ تعمل لإخراج الأشخاص المحاصرين وسط الحطام.

وذكرت القنوات الإخبارية التلفزيونية أن حركة القطارات بين كراتشي وبقية أنحاء البلاد توقفت تماما بعد الحادث الذي وقع قرب محطة قطارات لاندي بالمدينة.

وصدم قطار عند وصوله من مدينة مولتان الى محطة قائد اباد المعروفة ايضا باسم جمره كوت في ضاحية لاندي بشرق كراتشي، قطارا آخر متوقفا في المحطة.

ومن جانبه أشار وزير المواصلات خواجة سعد رفيق إلى "الإهمال" كسبب محتمل للحادث، وأمر بإجراء تحقيق على أن يستكمل في غضون 72 ساعة.

وأضاف رفيق "سيتم الكشف عن الحقائق ولن يفلت المسؤول أيا كان من المحاكمة والعقاب القانوني."

وكان ستة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 150 في أيلول الماضي، اثر تصادم بين قطار سريع وقطار شحن قرب مدينة مولتان في إقليم البنجاب.

وتشهد باكستان تكرر حوادث القطارات، حيث تملك شبكة قديمة وضخمة من السكك الحديدية منذ زمن الاحتلال البريطاني، والتي باتت تحتاج للصيانة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.