الأخبار المحلية

"القيادة المركزية" بدلا من "القيادة القطرية" في حزب البعث.. و"الامين العام" بدلا من "الامين القطري"

08.10.2018 | 10:29

كشفت صحيفة الوطن المحلية ان اجتماع اللجنة المركزية لحزب البعث في سوريا توصل لعدة قرارات تنظيمية، بينها استبدال اسم "القيادة القطرية" بـ "القيادة المركزية".

ونقلت الصحيفة في عددها الصادر الاثنين عن مصادر وصفتها بـ "المطلعة" قولها إن من بين هذه القرارات تغيير واستبدال اسم "القيادة القطرية" بـ  "القيادة المركزية لحزب البعث"، بحيث لم يعد هناك أمين قطري للحزب بل "أمين عام".

وأضافت المصادر أنه سيصبح أيضا الاسم التنظيمي للأمين القطري المساعد "الأمين العام المساعد"، وبالتالي أصبح أعضاء "القيادة القطرية" أعضاء "القيادة المركزية"، كما تم استبدال تسمية "المؤتمر القطري" بعبارة "المؤتمر العام".

واوضحت المصادر انه من المتوقع التوصل إلى قرارات أخرى خلال جلسة الاثنين، حيث سيجري انتخاب "أمين سر اللجنة المركزية للحزب"، وهو منصب مستحدث ضمن التغيرات التنظيمية التي شهدها الحزب.

وكانت اللجنة المركزية لحزب البعث بدأت اجتماعاتها يوم الاحد , حيث عقدت جلسة افتتاحية برئاسة الرئيس بشار الاسد (الامين القطري) واجتماعين برئاسة الامين القطري المساعد هلال هلال.

ودعا الرئيس الاسد في الجلسة الافتتاحية الى تفعيل دور وعمل اللجنة المركزية لحزب البعث وأن تتضمن جميع المقترحات التي تقدم خلال اجتماعاتها آليات تنفيذ واضحة يتم فيها تحديد المسؤوليات وضمن إطار زمني محدد، مشددا على ضرورة خلق آليات حوار وتواصل بما يساهم في تسهيل إيجاد آليات أفضل لاتخاذ القرارات ضمن المستويات القيادية للحزب.

يشار الى انه تم تشكيل اللجنة المركزية الحالية في نيسان عام 2017 وهي مؤلفة من 80 شخصا, حيث يتم اتخاذ القرارات المتعلقة بشؤون الحزب الداخلية من خلال هذه اللجنة.

 

سيريانيوز


TAG:

الجعفري: تحسين الوضع الإنساني بسوريا مرهون بامور...والأمم المتحدة تعرقل وتسيس العمل الإنساني

اتهم مندوب سوريا الدائم الى الامم المتحدة بشار الجعفري، خلال جلسة لمجلس الامن، بعض شركاء الامم المتحدة بعرقلة وتسييس العمل الإنساني في سوريا،معتبراَ ان تحسين الوضع الانساني يتطلب اتخاذ عدة اجراءات..