أخبار العالم

مصرع 8 اشخاص جراء فيضانات وسيول اجتاحت اربيل في كردستان العراق

17.12.2021 | 16:24

لقي 8 أشخاص مصرعهم، بينهم رضيع، جراء فيضانات وسيول اجتاحت مدينة أربيل، عاصمة اقليم كردستان العراق، إثر سقوط أمطار غزيرة، الليلة الماضية.

وقالت وسائل إعلام أن أكثر المناطق المتضررة في اربيل كانت دارتو ومام زاوا وقوشتبة وروشنبيران وغيرها من مناطق، إذ اجتاحتها السيول الجارفة، مما أدى إلى مصرع 8 أشخاص على الأقل بينهم طفل يبلغ 10 أشهر فقط، بحسب أرقام حكومية في الإقليم.


وخلفت الفيضانات أضرارا مادية كبيرة في منازل المواطنين وفي المرافق العامة.

وقال رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور البارزاني، في بيان له "بأسف بالغ توفي عدد من المواطنين نتيجة السيول والفيضانات التي تشكلت بفعل الأمطار الغزيرة وضربت عددا من القرى والمناطق في مدينة أربيل وتسببت بخسائر مادية كبيرة".

وأكد البارزاني أنه وجّه الجهات المعنية بإتخاذ اجراءات سريعة لمساعدة المتضررين من الفيضانات وفعل ما يلزم لتأمين احتياجاتهم.
سيريانيوز


TAG:

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.