أخبار العالم

مصرع 8 اشخاص جراء فيضانات وسيول اجتاحت اربيل في كردستان العراق

17.12.2021 | 16:24

لقي 8 أشخاص مصرعهم، بينهم رضيع، جراء فيضانات وسيول اجتاحت مدينة أربيل، عاصمة اقليم كردستان العراق، إثر سقوط أمطار غزيرة، الليلة الماضية.

وقالت وسائل إعلام أن أكثر المناطق المتضررة في اربيل كانت دارتو ومام زاوا وقوشتبة وروشنبيران وغيرها من مناطق، إذ اجتاحتها السيول الجارفة، مما أدى إلى مصرع 8 أشخاص على الأقل بينهم طفل يبلغ 10 أشهر فقط، بحسب أرقام حكومية في الإقليم.


وخلفت الفيضانات أضرارا مادية كبيرة في منازل المواطنين وفي المرافق العامة.

وقال رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور البارزاني، في بيان له "بأسف بالغ توفي عدد من المواطنين نتيجة السيول والفيضانات التي تشكلت بفعل الأمطار الغزيرة وضربت عددا من القرى والمناطق في مدينة أربيل وتسببت بخسائر مادية كبيرة".

وأكد البارزاني أنه وجّه الجهات المعنية بإتخاذ اجراءات سريعة لمساعدة المتضررين من الفيضانات وفعل ما يلزم لتأمين احتياجاتهم.
سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.