علوم وتكنولوجيا

"سامسونغ" و"فيليبس" توقفان تصنيعها.. لماذا بدأت الشركات بالتخلي عن شاشات الـ3D في المنازل؟

شاشات 3D

15.03.2016 | 23:24

أوقفت كل من "سامسونغ" و"فيليبس" رسمياً انتاج شاشات التلفاز بتقنية الـ 3D،  كونه لايلاقي رواجاً بمستوى التلفاز المنزلي، وبدأت كل من "أل جي" و"سوني" بتقليل التوجه نحو تلك الانواع من الشاشات، بينما بقيت "باناسونيك" في الميدان وحيدة تقريبا.

 

وبحسب موقع "روسيا اليوم"، فإن "الشركتان أعلنتا وقف تصنيع أي أجهزة تلفاز تدعم التقنية ثلاثية الأبعاد، لأن هذا النوع من المحتوى يلاقى رواجاً فقط في صالات السينما والمسارح الضخمة، ولا يلاقي اهتماماً لدى الكثير من الزبائن للاستخدام في المنزل".

 

ومن الامور التي دفعت الشركتين للتخلي عن شاشات التلفاز بتقنية الـ D3 أيضاً، عدم توفر المحتوى الكافي من الأفلام والمسلسلات وغيرها، التي تدعم المشاهدة الثلاثية الأبعاد، إضافة إلى أن جودة الصورة بالتقنيات الجديدة Ultra HD Blu-Ray والمستخدمة في مقاطع الفيديو بدقة 4K،  لا تدعم المشاهدة الثلاثية الأبعاد.

 

وأكدت تقارير، أن "إل جي" أيضاً بصدد التخلي عن شاشات التلفاز الثلاثية الأبعاد، وأنها تتجه لتقليل عدد الموديلات الجديدة التي ستطلقها من هذه التقني، لكنها لم تعلن ذلك رسمياً بعد.

 

وبدروها، ستدعم سوني تقنية المشاهدة الثلاثية الأبعاد على أجهزة التلفاز الكبيرة فقط بقياسات 55 و 75 بوصة، بينما ستبقى "باناسونيك" هي الوحيدة التي لا تزال ترى أملاً في أجهزة تلفاز ثلاثية الأبعاد.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.