المنوعات

تركيا : السجن 4 سنوات لقاتل الحيوانات الأليفة

10.07.2021 | 12:57

صادق البرلمان التركي على تعديل قانون حماية الحيوان والذي بناءاَ عليه سيتم التعامل مع الحيوانات على أنها "أحياء" وليس كـ"سلعًا" أو "أشياء" كما في السابق.

وذكرت وكالة "نيوترك بوست" أن القانون الجديد يتضمن الحكم بالسجن على الجرائم ضد الحيوانات، حيث سيحكم على أي شخص قتل حيوانًا أليفًا عن قصد بالسجن لمدة تصل إلى 4 سنوات.

كما أنه لن يتم بيع القطط والكلاب في متاجر الحيوانات الأليفة، كما سيمنع إنشاء حدائق الدلافين الجديدة وسيرك الحيوانات، وستتوقف الشركات القائمة عليها في غضون 10 سنوات.

ويتضمن القانون الجديد تعقب القطط والكلاب بهوية رقمية، لمنع ترك الحيوانات في الشارع، إلى جانب متابعة معلومات التطعيم الخاصة بالحيوانات، إضافة إلى ذلك فإنه سيتم إلزام وسائل الإعلام بتخصيص بث لحماية الحيوانات، بهدف زيادة الوعي الاجتماعي.

ويضمن القانون الجديد توسيع نطاق الالتزام بإنشاء دور رعاية الحيوانات، والذي تم تقديمه إلى البلديات التي يزيد عدد سكانها عن 25 ألف نسمة، وتم أيضًا تضمين بلديات المقاطعات التابعة للمدينة الكبرى في الطلب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.