المنوعات

كوريا الجنوبية تكافح كورونا بمواقف باصات متقدمة تكنولوجيا

13.08.2020 | 19:32

لجأت كوريا الجنوبية لاقامة مواقف باصات في العاصمة سيئول مجهزة بتقنيات متطورة تعمل على حماية منتظري الباصات من الاصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.   

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن مواقف الباصات هذه مزودة بكاميرات حرارية وبمصابيح أشعة فوق البنفسجية لتعقيمها.

ويخضع كل من يرغب في انتظار الباص تحت سقف إحدى المحطات لفحص درجة حرارته خلال الوقوف أمام كاميرا حرارية، حيث لن يسمح له بالصعود إلا إذا كانت درجة الحرارة أدنى من 37.5 درجة. 

وتحتوي هذه المواقف التي بلغت تكلفتها نحو 84 مليون دولار على مصابيح عاملة بالأشعة فوق البنفسجية تتولى إزالة الفيروسات.   

وتم تجهيز هذه المواقف التي تشبه مقصورة زجاجية كبيرة بنظام التكييف، وليس ذلك فحسب بل أنها تحتوي على موزّع لمعقّم اليدين، وخدمة اتصال بالإنترنت "واي فاي" مجانية.  

ويتوجب على مستخدمي المواقف الذين بلغت أعدادهم ما بين 300 و400 شخص الأسبوع الماضي مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بأن يبتعد كل منهم عن الآخر مسافة لا تقل عن متر، فضلا عن ارتداء الكمامات.    

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.