علوم وتكنولوجيا

دراسة حديثة: الذكاء الاصطناعي لن يسيطر سوى على ربع الوظائف

27.01.2019 | 00:47

أكد تقرير لإحدى المؤسسات الأميركية، أن روبوتات الذكاء الاصطناعي لن تسيطر على كافة وظائف البشر كما يزعم البعض، بل بالكاد ستتأثر ربع الوظائف فقط.

 ويقول تقرير مؤسسة بروكينجز الأمريكية، إنه من الوظائف الأكثر عرضة للتأثر بسيطرة الروبوتات هم الطهاة والنوادل في المطاعم وغيرهم من العاملين فى الخدمات الغذائية، جنبا إلى جنب سائقي الشاحنات وعمال المكاتب.

ويؤكد التقرير أن المواطنين سيكونون بحاجة إلى تغيير مهاراتهم أو تحسينها أو تغيير وظائفهم بسرعة، وأوضح مورو أن الجدول الزمنى للتغييرات يمكن أن يكون "بضع سنوات أو قد يكون عقدين".

وستتغير معظم الوظائف إلى حد ما مع تولي الذكاء الاصطناعي للمهام الروتينية، إلا أن غالبية العاملين في الولايات المتحدة سيكونون قادرين على التكيف مع هذا التحول دون أن يصبحوا عاطلين عن العمل.

ووفقا للتقرير الصادر عن مركز دراسات واشنطن، فإن التغييرات سوف تؤثر على المدن الأصغر، وعلى العمل الأصغر سناً الذين عيملون بالخدمات والتوصيل.

ويقول التقرير إن 36 مليون أمريكي تقريباً يشغلون وظائف مهددة فعلاً بشكل كبير من قبل الروبوتات، 70٪ على الأقل من مهامهم يمكن أن يتم تنفيذها قريباً بواسطة آلات تستخدم التكنولوجيا الحالية.

 

سيريانيوز

 


TAG: